»
الموضة والاعلام

الموضة والاعلام

الموضة والاعلامضمن كل عرض ازياء تجد بعض الافكار الغريبة جدا والخارجة عن المألوف، وبعض عروض الازياء تكون بالكامل غريبة وغير تقليدية، فما الهدف من هذه العروض؟ الهدف هو الاعلام، كثير من الفساتين التي تظهر في عروض الازياء يكون الهدف منها هو الدعاية والانتشار.

أحد الاسباب هو للاستلهام منها لاحقا في تصميم تشكيلات الملابس التي تلائم السوق وفي نفس الوقت مبتكرة وحديثة، لكن يوجد سبب اخر وهو استدراج وسائل الاعلام للكتابة عن هذه الافكار وعرضها على وسائل الاعلام المختلفة، فعليا تقوم بيوت الموضة بتقديم هذه الفساتين لكي يتم تصويرها والكتابة عنها في المجلات وعلى مواقع الانترنت لكنها لا ترغب في بيعها اصلا.

وسائل الاعلام

بيوت الموضة الكبيرة والصغيرة وحتى المصممين الذين يحاولون الدخول الي عالم الموضة والعمل فيه يعرفون جيدا ان انتشارهم وشهرتهم يعتمد بشكل كبير على الكتابة عنهم في المجلات وعلى المواقع، ومصمم الازياء المحظوظ هو الذي تظهر ازياؤه على صفحات مجلة مشهورة او يتم تقديمها في برنامج تليفزيوني، ولهذا يسعي هؤلاء المصممين الي تقديم بعض الافكار الغير تقليدية حتى يزيد تواجد هذه البيوت على وسائل الاعلام المختلفة.

هي حيلة تلجأ اليها بيوت الازياء للتواجد علي وسائل الميديا المختلفة.

 

بيوت الموضة والمشاهير

من الحيل الأخرى التي تزيد من الانتشار هو دور المشاهير في الدعاية لبيوت الموضة، تخيل انك مصمم شاب واتيحت لك الفرصة لتلبيس فنانة مشهورة بعض من تصميماتك، ويفضل لو تم هذا في احد الاعمال الفنية، او في مناسبة او حفلة هامة، في هذه الحالة انت تضمن ان يري الملايين تصميماتك، وبالطبع سيكون اسم مصمم الازياء مقترنا بهذه التصميمات وتزيد شهرته بشكل كبير في فترة قصيرة.

هل تقبل في هذه الحالة ان تعطي للفنانة المشهورة هذه الفساتين مجانا؟

في معظم الاحيان يحصل المشاهير على هذه الفساتين مجانا، وربما يحصلون على مقابل مادي ايضا، لأنهم يروجون لأعمالك بشكل مربح جدا بالنسبة لك، والقاعدة ان الطرف الاقل شهرة يدفع مقابل الشهرة التي يحصل عليها من الطرف المشهور.

الطريقة الاخيرة للتعامل مع الميديا وهي الاقل تكلفة هي من خلال الاعمال الخيرية والمشاركة في العمل المجتمعي، مثل توفير فساتين الزفاف لمجموعة من اليتيمات، او ملابس لأطفال القري الفقيرة وغيرها من هذه الاعمال التي تهدف الي الانتشار وزيادة المكتوب عن بيت الازياء على وسائل الاعلام المختلفة والمهمة.

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*