»
ماكينات الخياطة بالكمبيوتر

ماكينات الخياطة بالكمبيوتر

ماكينة الخياطة بالكمبيوترنعرف جميعا ان ماكينات الخياطة لها اشكال وماركات متعددة، كما ان منها الصناعية ومنها المنزلية، وهذا الموضوع عن ماكينات الخياطة بالكمبيوتر التي تطورت كثيرا وأصبحت قادرة على أداء مهام مختلفة.

بالطبع توجد منها أنواع منزلية واخري صناعية، والفرق بينهما مثل الفرق بين أي الة خياطة صناعية واخري منزلية، وهي ان الماكينة المنزلية تؤدي العديد من المهام واشكال الخطوط فيها متعددة، لكن الماكينة الصناعية أسرع واقوي وأفضل في التحكم في القماش وجودة خط الخياطة.

أحدث ماكينات الخياطة بالكمبيوتر يوجد بها شاشة لمس كبيرة وملونة ويتم عن طريقها اختيار شكل التطريز ونوع الغرز المطلوب أدائها، كما يوجد منفذ USB ويمكن عن طريقه توصيلها باي كمبيوتر، او تشغيل فلاشة عادية، وهكذا يتم نقل اشكال التطريز الي الماكينة التي تقوم بالتنفيذ. وبالطبع يكون مع الماكينة البرنامج الذي يمكن تشغيله على الكمبيوتر لتصميم اشكال التطريز وحفظها ثم نقلها الي الماكينة. كما ان بعض الشركات ترفق مع الماكينة سي دي به فيديوهات لتعليم استخدام الماكينة والبرنامج المرفق معها. شركة Bernina العريقة في صناعة الات الخياطة قدمت إحدى الماكينات المتطورة التي يمكن توصيلها بالأنترنت أيضا لتحميل ملفات التطريز من موقع الشركة.

 سعر ماكينة الخياطة بالكمبيوتر:

تختلف الأسعار حسب الإمكانيات والشركة المصنعة لها، وتبدأ الأسعار من 3 الاف جنيه مصري، ومنا الموديلات الشهيرة ماكينة Brother SE-400 والتي تحتوي على شاشة لمس، ويمكن توصيلها بالكمبيوتر وتحميل ملفات التطريز عليها، وتحتفظ بعدد كبير من الاشكال الغرز في ذاكرة الماكينة، كما تحتوي على مساحة تخزين كبيرة.

من الموديلات المميزة أيضا Artista 200E وبها نفس المواصفات السابقة، ومعها برنامج يعمل علي ويندوز، ويشبه كثيرا برامج الرسم العادية، والمميز في هذه الماكينة برنامج المساعدة الذي يمكنه اكتشاف المشاكل واقتراح الحلول لها اثناء العمل.
طبيعة ماكينات الخياطة بالكمبيوتر تناسب عموما من يرغب في خياطة الملابس لنفسه في المنزل، مصمم الازياء المبتدئ، او حتى للعمل في الاتيليهات الصغيرة، لكنها لن تكون بنفس قوة وسرعة الماكينات الصناعية، لكن هل يحتاج العمل في الاتيليهات الي القوة او السرعة؟ كما ان ماكينات التطريز الصناعية غالية جدا لا تناسب أسعارها الاتيليهات.

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

26 تعليق علي الموضوع

  • لوسمحت ممكن تفدني انا عندي مبلغ هيك هيك على جنب بغيت اعمل مشروع صغير واشري هاي مكينة الخياطة والتطريج بالكمبيوتر سؤالي هو كتالي انا لا افهم لا في خياطة ولا تطريز هل هاي ماكنة بتتطرز وتخيط لوحدها لما نحط برنامج على الكمبيوتر الرد جزاك الله الخير

    • لا طبعا يلزمها مشغل فاهم قادر علي التعامل مع البرنامج ويعرف قدرات المكنة التي يتعامل معها.
      كما ان مجال الخياطة مختلف عن التطريز.

  • لو سمحت انا عايزة ماكينة منزليه للتطريز بالخيط تكون سهله و نوعها كويس
    عايزة حضرتك تكتبلى النوع و الموديل و السعر

    • اغلب الانواع هتكون كويسة
      اغلب موديلات سنجر وبراذر جميلة جدا
      الاسعار هتختلف حسب المواصفات لكن تقريبا تبتدي من 2000 جنيه

  • هل تتطلب هذه الماكنة خبرة سابقة بالخياطة ؟ انا ليس لدي اي خبرة لكن اريد ماكينة تنقل تصميم من الكمبيوتر للقماش

  • لو سمحت انا عاوز اشترى ماكنة التطريز علشان شغل للستائر يعنى الصناعيه تعمل كام وأى نوع اشترى ومن فين اشتريه ولو فى رقم تليفون محل او شركه للمكن التطريز انا أتابع

    • انت عايز تشتري مكنة تطريز بالكمبيوتر، منها انواع كتير اشهرهم تاجيما، وممكن تجرب تزور ارض المعارض فيه معرض شغال دلوقت هيفيدك كتير.

  • لو عجبتى رسمه معينه وعوزه انقلها للماكينه وتطرزها هل يتم ذلك بمجرد نقل الصوره من الكمبيوتر للفلاشه ولا لازم برنامج تطريز لانى بشترى ماكينه برازر حديثه وقرأت انه يمكن تطريز اى صوره ونقلها للمكينه من خلال الفلاشه وبصراحه مش عارفه ازاى .
    رجاء الرد

  • لو سمحت هل هذه الماكنه تطرز حروف بالانجليزيه وهل استطيع عمل تصميم بالكمبيوتر واجعل الماكنه تقوم بتطريزه ام فقط التصاميم اللتي توجد بها ؟

  • افضل ماكينه اشتريها النصف اوتوماتيكا ولا الكمبيوتر واه الفرق وهل واحده فيهم هتغنى عن الماكينه المنزلى فى الزجزاج والسرفله ولا لا لانى عايز اكمل فى المجال اه الافضل

    • انسي المكن المنزلي بتاع كل حاجة.
      المكن الاتوماتيك كفاية جدا للاتيليه.
      المكن الصناعي متيمز جدا لكن كل مكنة بتعمل حاجة واحدة بس، وده سبب تميزه.
      مكن الكمبيوتر مفيد فقط في الانتاج الضخم علي خطوط انتاج مستمرة.

  • حسن فتحى عبد الغنى

    لو سمحت انا عاوز ابدأ مشروع مصنع صغير للتطريز بالكمبيوتر حد ادنى تكلفه المشروع كام وهل ارباحه كويسه مع العلم انى معنديش خبره فيه بس معايا فلوس وعاوز ابدأ مشروع اديره بنفسى

    • لو معندكش خبرة لازم تستعين بحد عنده الخبرة دي.
      وهو مشروع مربح ورأسماله يبدأ من 100 الف جنيه.

  • هل هذ المكائن تدعم تطريز الإسم باللغه العربيه و شكرا

  • اذا سمحت ممكن اعرف موديل ماكينة تطريز منزلي استخدمها كمشروع صغير فى المنزل وكام سعرها جزاكم الله خيرا

    • مكن البيت مش هينفع هيكون كويس زي مكن الانتاج الصناعي.
      جوكي وبرازر بيعملو مكن بيت بيطرز موديلات كتير.

  • لوسمحت انا مبتدأة في الخياطة و عايزة اشترى مكنة اقدر اتعلم عليها و بردو تكون امكانيتها متعددة ف ايه هي افضل الانواع للماكنات و لو في اماكن تعليم خياطة

  • لو سمحت انا منالاسكندرية اين اجدها ؟؟

  • من فضلك منين اقدر اشتري ماكينه خياطه.بالكمبيوتر في مصر

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*