»
منتجات الموضة

منتجات الموضة

منتجات الموضةهل الموضة هي الازياء والملابس التي نرتديها؟ ام تشمل ايضا الاحذية والاكسسوارات؟ ما هي الموضة وما هي منتجات الموضة؟

الموضة هي كلمة عامة تعني ما هو شائع واتفق مجتمع ما علي اعتباره موضة ومناسب للوقت وهي بالطبع ظاهرة متغيرة ومتجددة باستمرار، لكن كلمة موضة نفسها لا تعني قطعة الملابس ولا الازياء ولا حتي الشنطة والاكسسوار.

كلمة الموضة تعني ان تصميم والوان وشكل وتفاصيل هذه الشنطة شائعة في هذا الوقت ويعتبرها المجتمع ان هذه الشنطة تتبع موضة، لكن هذا المعني لا ينحصر فقط في منتجات الملابس ولكن يشمل كل المنتجات التي يستخدمها البشر فقد تكون الموضة هي ارتداء الساعات المعدنية او لبس الاحذية المريحة وكذلك قد تكون قيادة السيارات الرياضية او استخدام الموبايلات الضخمة.

لكن الدارسين قد اتفقوا علي ان تكون كلمة موضة مقتصرة علي المنتجات التي يستخدمها الانسان علي جسمه ويشمل ذلك الملابس والازياء والاكسسوارات وكذلك العطور فكل ما يضعه الانسان علي جسمه هو من منتجات الموضة، وهذه المنتجات هي التي تعمل في تصميمها وتصنيعها وبيعها شركات الموضة العالمية وبيوت الازياء.

ما هي منتجات الموضة؟

الطبيعي عندنا في مصر عندما نتكلم عن الموضة فإننا نقصد الملابس والازياء وقد يمتد الحديث ليشمل الحقائب والاكسسوارات، وفي الغالب يكون تصنيع الملابس من خلال المصانع والورش، ويكون تصنيع الفساتين “ليست الازياء” من خلال الاتيليهات، والفرق بين الازياء والملابس هو ان الازياء تمثل الشكل الكامل لهيئة الانسان بما يشمل الملابس التي يرتديها بالإضافة الي كل ما يكمل هذا الشكل من اكسسوارات واحذية وغيرها.

بعض الشركات تكون لها القدرة على العمل في اشكال متنوعة جدا من منتجات الموضة علي سبيل المثال شانيل تبيع الازياء والحقائب والعطور والنظارات وغيرها من المنتجات، وبعض الشركات الاخري تعمل في مجال واحد وطبعا يكون ذلك علي حسب حجم الشركة وقدرتها.

والخلاصة ان منتجات الموضة هي كل ما يستخدمه الانسان علي جسمه وتشمل العطور وحتي صبغات الشعر والعناية بالبشرة بالاضافة الي الازياء، اما الازياء فهي اقل قليلا وتشل كل ما يلبسه الانسان فوق جسمه ليعطي الهيئة الكاملة له، وتشمل الاحذية والشنط والساعات والنظارات بالإضافة الي الملابس، اما الملابس فهي ما يرتديه الانسان فوق جسمه للحماية والسترة فقط.

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*