»
بعض اتجاهات موضة الخريف والشتاء 18-19

بعض اتجاهات موضة الخريف والشتاء 18-19

في جولة حول عالم الموضة أكتشف لك أهم اتجاهات موضة الخريف والشتاء البارزة والصيحات لموسم شتاء وخريف 2018-2019 وأصيغها لك بأسلوبي الخاص لنضعها أمامك لتبقي على اطلاع بكل جديد يجري هنا وهناك في هذا العالم الأنيق، ونقدم لك الأفكار الأنيقة ونجمع أهم القطع لتجددي بها خزانتك دائماً بشكل يتناسب مع متطلباتك، لتكوني بكامل أناقتك وجمالك دائماً. تجولي بين أهم الاتجاهات الخاصة بموسم خريف وشتاء 2019-2018 أعرضها عليك في تلك الصفحة لتستوحي وتنسقي إطلالاتك العصرية المناسبة والتي تعكس شخصيتك لتختارى منهم لخزانتك ما ينقصها وما يناسبك وتحبيه.

  •  أول صيحة مهمة جدا نتناول الحديث عنها هي “Revisited 80’s” أو عوده فترة الثمانينات: في فترة الثمانينات كانت الأزياء بتركز على ترك أثر كبير في عيون الناظرين وأهم الملامح اللي نشوفها في خريف وشتاء 2018-2019 من الثمانينات هي، الفساتين قصيرة، والقمصان الكبيرة، والأكتاف العريضة، طبعات الحيوانات، وHigh Shine Fabrics، والأقراط (الحلقان) الطويلة التي تصل إلى الكتفين، والبنطلونات الواسعة، والقفازات من دون أصابع.
  • صيحة من صيحات الموضة الموجودة لموسم خريف وشتاء  2018  والتي لفتت انتباهنا جدا على منصات عروض الأزياء بشكل جريء جدا عن المعتادهي  (الطبعات الحيوانية) والمعروفة بصيحة ال “ animal prints“.. بكل أشكالها سواء الحمار البري أو طباعة الفهد ” leopard print” أو نقشة جلد الشعبان. وعرضها مصمموا الأزياء في شكل إطلالة كاملة أو Total Look”” بمعنى طقم كامل، أو فستان، وفي الحالة دي ممكن تنسق المرأة معها إكسسوارات باللون الأحمر أو الفوشيا لإطلالة جريئة ورائعة، وممكن تنسقي نقشات مختلفة مع بعض يعنى مثلا تلبس ال wild look” ” مع ” mixed patterns”  أو الخطوط والمربعات وهذا  كله مناسب لكل امرأة  تبحث عن الشيء الجريء  والمبتكر  والشكل الملف في عالم الموضة وصيحات الأزياء. أو نسقيه في جزء واحد من الملابس عشان تكوني في (Safe Side).  وكمان ممكن تستخدمي ال ” animal prints” في شكل إكسسوار سواء اسكارف – أو حقيبة- حذاء- وده بيكون مناسب جدا للمرأة الغير جريئة لكن تحب إتباع خطوط الموضة بشكل بسيط أو غير ملفت.

 

  • الأقمشة البراقة ” silver bullet” أو الميتاليكس ومعروفة أيضًا بـ high shine fabrics:وظهرت في قطع كاملة وفي شكل تطعيم لبعض القطع وهو اتجاه مستلهم من المستقبلية والخيال العلمي. إذا كنت تحبي ارتداء هذا الاتجاه في النهار فاقترح عليكي تزوديه بأقمشة غامقة (كالأسود والنبيتي الغامق) ده لو كنتي بتتمتعي بالجرأة أو لو كنتي شخصية هادئة وتحبي تجربي هذا اللوك فممكن يكون في شكل بلوزة بسيطة (بلوزة معدنية) أو عن طريق الاكسسوارات وممكن في شكل حقيبة من الفضة بدلاً من الحقيبة السوداء التقليدية، للحصول على منظر عصري وجديد. لكن أنصحك بأنك لا تسرفي في هذا اللوك لأنه ممكن جدا يبدو بشكل رخيص ولوكل.
  • موضة أزياء ال Hologramأو القطع المجسمة أو لوك الـ ((80s: وهي تصميم الازياء ثلاثية الأبعاد أو المجسمة أو البدلات ذات الحجم الكبير والفساتين الضخمة واستخدام وسادات الأكتاف  Shoulder Pads& Boxy shapes أو عودة الأكتاف العريضة اللي كانت موجودة في الثمانينات ومنتصف التسعينات  سواء في المعاطف والجاكيت أو حتى في القمصان وهي مكملة معانا من قبل كده لكن زاد عليها استخدام ألوان  النيون ذات اللامعة الساطعة ( color oil spill) أو الوان البنزين وهنشوفها كتير كمان في الجوبات تحديدًا وفي قطع أخرى.
  • واحد من أكبر الاتجاهات 2018 خريف / شتاء”” Scarf prints أو طبعات الوشاح الحرير أو الإيشاربات ودي راجعة من الثمانينات من القرن الماضي .. هنلاقي في الخريف ده وظيفة الوشاح أو الايشارب مش مقتصرة على الرأس فقط أو حول العنق، لاء هنلاقيها في تصميمات مختلفة على شكل فساتين وجامبسوت بتغطي الجسم بالكامل وبلوزات وأيضًا جوبات، في ألوان ونقشات جريئة ومبتكرة . ممكن لكل بنت تجمع اسكارفات قديمة عندها وتدمجها مع بعض على هيئة قماشة وتصممها على موديلات مختلفة وتعيد استخدامها في شكل مبتكر وجديد، وممكن تتنسق كقطعة أساسية في اللبس وممكن تكون في فساتين أو إكسسوارت لحقيبة أو حذاء أو حزام منقوش بطبعات الوشاح وممكن يتم تنسيقه مع أكتر من خامة أخرى سواء جلد أو فرو، وهو من الاتجاهات أو الصيحات اللي هيكمل معانا لاكتر من موسم جابيين.

الكاتب: علا الطوخي

avatar

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*