»
أخطاء الموضة

أخطاء الموضة

أخطاء الموضةنشاهد من وقت لأخر وفي أماكن كثيرة العديد من أخطاء الموضة المنتشرة والمتعددة، ويقع في هذه الأخطاء الكثير مننا سواء عن غير قصد لعدم معرفتهم بشكل او استايل موضة الملابس وكيفية مزجها معا، او عن قصد مثل الإهمال او التغاضي او حتى الاستعجال عند ارتداء الملابس، ولعل هذا السبب الأخير واحدا من أكثر الأسباب انتشارا خصوصا في عصر السرعة الذي نعيشه.

اشكال أخطاء الموضة

اختلاف نمط الملابس: مثل ارتداء ملابس رسمية مع ملابس كاجوال، ارتداء ايشارب مخصص للسهرة مع بنطلون جينز بالنسبة للسيدات يعتبر مثالا مشهورا، اما بالنسبة للرجال فارتداء بنطلون الجينز مع جاكت البدلة يعتبر جريمة تستدعي الحبس، وهم يخلطون بين جاكت البدلة والبليزر، فالبليزر أساسا أحد اشكال الملابس شبه الرسمية التي يمكن مزجها مع الملابس العملية مثل البنطلون الجينز. مثال اخر هو ارتداء الحذاء الرياضي مع الملابس الرسمية او ملابس السهرة، او العكس.

  • الملابس الداخلية: ظهور الملابس الداخلية نتيجة لصغر الملابس الخارجية يعتبر عيب، كذلك ضيق الملابس الخارجية او رقتها او اختلاف لونها عن لون الملبس الخارجية مما يحدد شكلها.
  • اختلاف ستايل الملابس: لكل ستايل ملابس شكل مختلف وفكرة أساسية، مصمم الملابس يسعي مثلا الي تصميم بعض ملابس السيدات التي تهدف لإظهارهم في استايل رجولي ولا توجد مشكلة في ذلك، أصلا شكل بدلة العمل المخصصة للسيدات هي تقليد للبدلة الرجالي، في حين ان البعض الاخر من الاستايلات تظهرهم بشكل انثوي رقيق، والمزج بين الاستيلات المختلفة يفقد كل منهم هدفه وجماله.
  • طول الجيبة او البنطلون: توجد اطوال محددة للقطعة السفلية، مثلا نهاية الساق، نصف الساق، تحت الركبة، وهكذا ونتيجة لاختلاف طول الجسم قد تصبح الملابس أطول قليلا او أقصر، برجاء مراعاة الطول المناسب.
  • اتساع الملابس: لكل ستايل ملابس اتساع محدد يظهر جماله، لكن هذا لا يعني ان تشتري ملابس ستايلها ضيق، لكن بمقاس كبير لأنك تريد ارتداء ملابس واسعة، هذه فكرة فاشلة. كذلك المزج بين البلوزة الواسعة جدا مع جيبة واسعة جدا، فيصبح الشكل الناتج مجرد كتلة كبيرة من القماش.

واستكمالا للموضوع المبالغة في استخدام الاكسسوارات الكبيرة الحجم جدا خصوصا مع ستايل ملابس رقيقة، او استخدام أكثر من اكسسوار وخلط أكثر من ستايل مع بعضه يعتبر خطأ كبير، ونفس الامر ينطبق على النظارة وشنطة اليد والحذاء.

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*