»
اتجاهات الموضة في فصل الربيع

اتجاهات الموضة في فصل الربيع

الاتجاه الانثوي الموضة

الاتجاه الانثوي في الموضة

يحتاج الستايلست والمستهلك العادي لان يتعرف على اتجاهات الموضة في فصل الربيع القادم لسنة 2014، لتحديث خزانة الملابس لتتناسب مع جديد بيوت الأزياء، حيث تتميز الملابس التي تقدمها البيوت الشهيرة بالكثير من البساطة، وتظهر خطوط واشكال ملابس الرجال لكن مع تعديلها لتناسب ملابس السيدات، مثلا شكل القميص الرجالي لكن مع تطويله ليظهر كفستان، قد تلاحظ وجود هذا الاستايل في اشكال الاكسسوارات مثل الخاتم والسلسة، او حتى البروش علي شكل شارب “شنب” رجل كثيف.

الاتجاه الانثوي:

” الانوثة الطاغية متنوعة بين الرقة والجراءة”

اتجاه يمزج بين الرقي وبساطة خطوط الزي، ويعتمد هذا الاتجاه بشكل أساسي على التل والكروشيه، والاقمشة المخرمة بالتطريز، او الاقمشة المفرغة بقص الليزر، بدون تضاد كبير بين ألوان الزخرفة وباقي ألوان التصميم، وبشكل جميل وانيق.

ستظهر وبشدة الملابس التي تركز الشكل الانثوي في الملابس، ستتواجد اقمشة الدانتيل بقوة، وتستخدم كخامة أساسية، كما ستستخدم ايضا لتزيين حواف الملابس، كما ستظهر ملابس هذا الاتجاه باللون البمبي Pink بشكل أساسي وتستخدم معه مجموعة من الألوان “البناتي” المشابهة من درجات الباستيل بألوان الزهور لكن بدرجات باهتة غير براقة تماما.

الاتجاه الهندسي

اشكال الملابس مريحة وبسيطة غير ملتصقة بالجسم مع قصات بسيطة، والتركيز علي الزخرفة باشكال بنائية هندسية كلاسيكية في الغالب بلون فاتح او ابيض علي اقمشة غامقة.

اتجاهات الموضة

الاتجاه الريفي الطبيعي

اشكال جديدة للطباعة تمزج بين الزخارف الأوروبية مع كثير من زخارف واشكال الثقافات الغير أوروبية، بالإضافة الي طبعات القماش المستوحاة من اشكال جلود الحيوانات مثل الحمار الوحشي، وصدفة السلحفاة، وجلد الثعبان والتمساح وغيرها من اشكال جلود الحيوانات والاشكال الزخرفية الطبيعية.
ويدخل الطراز الريفي في الاشكال وكذلك في تفاصيل الملابس والتطريز بخامات الخشب، للتأكيد على الطراز الريفي للملابس، واستخدام الخامات الطبيعية والصديقة للبيئة، مثل القطن.

اكثر اشكال الملابس استخداما في ربيع 2014:

  • جاكت بدون اكمام او فست.
  • بنطلون بسيط مريح.
  • جيبة ماكسي.
  • فستان النهار الواسع

نحن نتحدث هنا عن الشكل العام للملابس في الفصل، وهذا التقرير هو تلخيص لعروض اسابيع الأزياء في باريس ونيويورك وغيرها، قد توجد بعض الاتجاهات التي تختلف قليلا عن المتوقع، كما انه من الطبيعي ان يكون هناك بعض الإضافات التي تميز كل مصمم عن الاخر، وكذلك كل مستهلك قد يضيف ذوقه الخاص في أسلوب ارتجاء الملابس ليحقق لنفسه طراز شخصي خاص، فهذه مجرد اتجاهات لموضة ربيع 2014، وليست قانون الموضة المنوع الخروج عليه.

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

2 تعليقان علي الموضوع

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*