»
ازياء الربيع

ازياء الربيع

ازياء الربيعيعود الربيع من جديد بالجو المشرق والألوان البراقة، وهكذا تتغير الملابس مع قدوم هذا الفصل المحبب الي الكثير، واشكال ازياء الربيع هذه السنة تستمد افكارها من ملابس فترة السبعينيات بلمحة رياضية ويكثر استخدام الملابس القطنية بألوان بسيطة او بطبعات ورسومات قريبة من التقليدية.

وتوجد مجموعة من الاتجاهات الأساسية في الموضة لهذا الفصل بأشكال مختلفة ومنها:

  • شكل الفتاة البسيطة والاقمشة القطنية المطبوعة او المنسوجة بأشكال الكاروهات البسيطة التقليدية التي كانت تستخدم في فترة السبعينات بكثرة. بعض تفاصيل ملابس السبيعنات ستظهر مجددا مرة اخري ومنها البنطلون المتسع بألوان الجينز الزرقاء التقليدية.
  • الملابس البسيطة ذات الطابع الرياضي او التي يدخل اليها الطابع الرياضي، وهي ليست ملابس رياضية بل هي فساتين عادية لكن يدخل اليها بعض التفاصيل الرياضية البسيطة مثل فتحات الرقبة، او طريقة تركيب السوستة او اشكال الجيوب التي تستخدم أصلا في السويت شيرت.
  • الاقمشة المقلمة بخطوط عريضة ستكون موجودة بكثرة، وتستخدم بشكل مبتكر في بعض الأجزاء من الملابس، او تستخدم طوليا وعرضيا في وقت واحد، وكذلك الاقمشة المطبوعة بأشكال الحيوانات الغريبة والحياة البرية الغير تقليدية، كما توجد بعض الاتجاهات التي تركز على الاكتاف العارية والكتف الواحد.
  • ستايل السفاري يمكن ان يتحول الي ملابس نسائية عملية، باستخدام درجات الكاكي والاقمشة القطنية السميكة، ومع إضافة بعض تفاصيل ملابس السفاري، لابتكار ملابس يومية او كاجوال او حتى ملابس السهرة.
  • الياقات المرتفعة ظهرت في بعض الفساتين والملابس اليومية، وبالأخص النصف ياقة (كول اوفسييه) من الاقمشة التقليدية او حتى من التل والدانتيل في فساتين السهرة.
  • الملابس التقنية هي اتجاه جديد من الملابس يعتمد علي الدمج بين التكنولوجيا والملابس في منتج واحد، فمن الممكن ان يحتوي الجاكيت علي جهاز موبايل، وان تكون الشاشة علي الكم نفسه، كما توضع بها وحدات الملاحة GPS بحيث يمكن معرفة مكان من يرتديها في أي وقت (لتتبع الأطفال) كما يمكنها ان تراقب دقات القلب او ضغط الدم وغيرها من الاستخدامات، وقد ظهرت اتجاهات في موضة الملابس في ربيع 2015 تعتمد علي هذا الفكر، واعتقد انه قريبا جدا ستظهر عروض أزياء قاصرة فقط علي عرض الأزياء التقنية، او كما يسميها مصمموها ملابس المستقبل.

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

2 تعليقان علي الموضوع

  • ماهي اتجاهات الموضه في ربيع وصيف 2013 و 2014 و 2015 وما منها حقق نجاح داخل مصر كمابيعات

    • اتجاهات الموضة في مصر تتاثر حاليا بالموضة التركية والصينية اكثر من الاوروبية.
      واكثر هذه المؤثرات هيا الالوان وفي الربيع كانت الالوان الزاهية بشكل خاص.

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*