»
ازياء زهير مراد

ازياء زهير مراد

ازياء زهير مرادالمصمم اللبناني زهير مراد ولد في بيروت ودرس بها، وهو واحد من أشهر مصممي الأزياء العرب، افتتح اول اتيليه له في بيروت سنة 1997، وفي سنة 1999 اطق اول مجموعة من الأزياء الراقية في أسبوع الموضة الإيطالي، وفي سنة 2001 بدء في العرض ضمن أسبوع الموضة الفرنسي بباريس، وفي سنة 2006 انضم زهير مراد الي شركة مانجو، وقدم معها مجموعة باسم mango by zuhair murad.

تعلم زهير مراد من جمال الطبيعة اللبنانية وبهجة أهلها وشغفهم بالحياة، كما تأثر بأجواء الشرق التي تمزج الفخامة والأناقة باللمسة العصرية، يقول عن نفسه “منذ كنت طفلا، اعتدت على تخيل تصميمات لعملاء وهميين. أحببت دوما العمل في عالم الرقي والتصميم، حيث تشتهر بلدي بجمالها الطبيعي، وهذه الخلفية هي ما دفعتني الي عالم الأزياء الراقية”

ابتكاراته تتميز بألوان مثيرة، وخامات راقية، تعيد الي الذاكرة فساتين اميرات الفراعنة، والهة اليونان، ثم يمزجها ببعض الفخامة والتألق والدقة والمهارة لتظهر بشكل متجدد ومعاصر.

يري زهير مراد ان أصعب تحدي يواجهه في بداية كل موسم هو العثور على مصدر الهام جديد بحيث يتمكن من ابتكار مجموعة أزياء جديدة ومختلفة عن سابقاتها مع تطوير عناصر جديدة في كل مجموعة، وأن يقدم نفس المستوى من الكمال والثبات في كل تشكيلة جديدة.

يلاحظ زهير ظهور العديد من المواهب العربية في السنوات الأخيرة في مجال تصميم الأزياء ومنهم من نجح في التعبير عن نفسه بشكل مناسب، وينصح كل واحد منهم يتحدى الأفكار النمطيّة وتقديم تصميمات عصرية راقية بالاعتماد والاستلهام من تراثنا العريق الذي يسمح لكل مصمم أن يستقي منه تصميمات اصيلة مع إضافة لمسة من الحداثة.

ازياء زهير مراد سر شهرته:

شهرة أزياء زهير مراد في عروض الموضة الكبرى، وجمال تصميماته بألوانها المثيرة واستخدامه غير التقليدي للأقمشة وخاصة الدانتيل والحرير والتل، اهلتها لتظهر في كبري المحافل العالمية، من خلال المشاهير، فهو العلامة المفضلة للعديد من نجمات هوليود ومنهن، بيونسيه  Beyoncé، شاكيرا Shakira، سيلينا غوميزSelena Gomez، مايلي سايروس Miley Cyrus، تايلور سويفت Taylor Swift، كريستينا أجويليرا Christina Aguilera، كيري أندروود Carrie Underwood، وقد اختارت المغنية جينيفر لوبيز Jennifer Lopez احد تصميماته لتصوير اغنية On The Floor، وأيضا ارتدت المغنية البريطانية شيريل كول فستانا من تصميم زهير في اغنية Promise This، ويري زهير مراد ان جينفر منفتحة على كل الاقتراحات وانهم متفاهمين تماما في مجال الأزياء، فهو يعرف ما الذي تفضله ولذلك يصمم لها أزياء تناسبها، أما هي فتفهم ستايل زهير وتعرف كيف ترتدي ازياؤه.

ازياء زهير مراد لربيع وصيف 2014:

قدم زهير مراد مجموعة الازياء الراقية لربيع وصيف 2014، ضمن أسبوع الموضة في باريس، وحمل العرض عنوان “جنّة عدن”، حيث تميزت تشكيلة الأزياء الراقية الجديدة ببعض التغييرات فلم تظهر التطريزات الذهبية والفضية بالشكل الكثيف، ولكن لم تختف الفساتين اللامعة تماما، حيث غلب على تشكيلته الاقمشة الرقيقة من الشيفون والاورجانزا والكريب والشانتونج والتل والساتان والدانتيل بالإضافة الي الجلد والريش ومثبت على الفساتين زهور صغيرة من القماش بألوان الربيع، حيث تراوحت الألوان ما بين الأبيض والعاجي، معها بعض الدرجات الأكثر قوة وجراءة مثل البرتقالي، والبنفسجي، والزهري، ومعظم ألوان الباستيل.

يقدم زهير مراد الأزياء الراقية من خلال معرضين أحدهما في بيروت والأخر في باريس، اما الملابس الجاهزة فتقدم من خلال 100 معرض حول العالم.

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*