»
الثامن عشر

الثامن عشر

الثامن عشر

مصدر استلهام التصميم : ملابس القرن الثامن عشر
فكرة/ اسماء عبدالله محمد
بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس
يُلائم السيدات الفترة بين 20:30 عام
[email protected]

أحبت اسماء الرسم منذ صغرها وكان هوايتها المفضلة دائما، ومن خلال تلك الهواية اكتشفت موهبتها في تصميم الأزياء فتابعت الجديد في الموضة والأزياء من خلال البرامج التلفزيونية والمجلات النسائية، وحاولت رسم كل تصميم تراه ويعجبها ثم بدأت في إضافة لمستها الخاصة على كل زي لتبدأ بذلك مشوارها في تصميم ازياء خاصة بها.

لم تتمكن اسماء من الالتحاق بإحدى الكليات الفنية بسبب مكان اقامتها، فالتحقت بكلية التجارة وتخرجت لتعمل كمحاسبة في إحدى الشركات، لكنها لم تترك هوايتها للحظة واستمرت في الرسم والتصميم وبحثت كثيرا في هذا المجال لتطوير نفسها بنفسها من خلال مشاهدة المقاطع الصوتية والقراءة المستمرة على الانترنت ومن خلال الأصدقاء الدارسين لهذا المجال فتعلمت الجديد والكثير في فترة قصيرة؛ مما شجعها بعد ذلك على مواصلة التعلم من خلال دورة تعليم تصميم الأزياء في فاشونيد، وتستخدم اسماء الوان المياه والخشب  واقلام التحبير لابراز تفاصيل تصميماتها، مثل القصات وزخارف والخامات المختلفة.

وتنوي أسماء في الفترة القادمة التركيز على تعلم كيفية إعداد الباترون والقص والخياطة والتعرف أكثر علي خامات الملابس من اقمشة وجلود وغيرها فهي تري ان القماش من اكثر عناصر التصميم التي يهتم بها المستهلك، حيث يبحث دائما عن الأحلى طلة والأطول عمرا والأجود خامة. كما تسعي اسماء لتعلم انواع وطرق التطريز المختلفة وكيفية توظيفها في تصميماتها.
وتتمنى أسماء أن تجد من يولي اهتماما في بلدها لتصميم الأزياء حتى يتمكن كل من لديه هذه الموهبة بتطويرها والعمل بها لنرتقى بهذا المجال في صناعة الملابس في بلادنا. وتسعى الآن للعمل بأحد المصانع أو بيوت الأزياء لتطوير الجانب العملي لديها من خلال الممارسة بجانب التعليم، حتى تصل في النهاية إلى تحقيق حلمها الاكبر ألا وهو امتلاك بيت الأزياء الخاص بها وان تكون تصمياتها المعروضة في هذا ابيت متميزة بلمستها الخاصة، فتشعر بنجاحها في إضافة بصمتها في عالم تصميم الأزياء والفاشون.

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*