»
الحجاب والاناقة

الحجاب والاناقة

حجابهل يجب على الفتاة المحجبة ان ترتدي نمطا واحدا مملا من الملابس، وان تبتعد عن الموضة؟ ومال الذي يمنعها من ان ترتدي ملابس عصرية وانيقة طالما انها تتبع قواعد الحشمة، ولا تتعارض مع تعاليم الدين؟

اغطية الرأس (الحجاب) نفسه يوجد منه الكثير من الاشكال والألوان، المطبوعة والمطرزة، كثيرا منها مبالغ فيه حقيقة، لكن اغلبهم بسيط ورقيق ولا يلفت النظر اليه، لكنه يظهر بشكل جميل.

الحجاب والبنطلون

البنطلون توجد منه الكثير من الاشكال التي لا تظهر الجسم وتناسب الحجاب، ويمكن للمحجبة أن تختار البنطلون الواسع طالما انه ليس فضفاضاً بشكل مبالغ فيه، كما انه لو كان ضيقاً قليلا فلن يظهر لو ارتدت فوقه تونيك او جاكيت طويل مثلا. ومن أكثر الاقمشة التي تناسب البنطلون وتسبب الإحساس بالراحة والحرية في الحركة أثناء ارتدائه هو البنطلون الجينز، كما انه يصلح للاستخدام مع اغلب الألوان والاقمشة وفي مناسبات مختلفة مثل العمل والسفر وحتى الزيارات العائلية. اما الجيبة فتعطي طابع الرقة والانوثة، خصوصا إذا كانت بألوان الروز والبينك، ولو كانت مطبوعة بأشكال الورود او الفراشات. وفوقهم يمكن لبس التونيك او الجاكيت فهم في فصل الشتاء من القطع الأساسية.

الاكسسوارات من القطع المهمة جدا، مثل الأحذية والشنط والحلي، لكن يجب ان تكون بنفس طابع الملابس، فالاكسسوارات الكاجوال لا تناسب السهرة والعكس.

الحجاب والعباية

العباية من القطع المناسبة للمنزل او استقبال الاهل والاقارب، وفي الماضي كان للعباية شكل واحد تقريبا ولم يكن لها تصميم معين، بخلاف التطريز الكثيف، أما الآن فتوجد العديد من التصميمات المختلفة، والأشكال الجديدة للعباية أصبحت كثيرة، منها الغريب جدا، ومنها المناسب، كما أصبحت تجاري خطوط الموضة والوانها.

الموضة والحجاب

وجود موضة مناسبة للمحجبات امر ضروري، ورغم تأخر المصممين في الانتباه لهذه المشكلة، الا اننا اليوم نجد الكثير من المصممين الذين يراعون احتياجات هذه الفئة ويقدمون لهم الملابس التي تناسبهم تماما حتي أصبحت هناك موضة مستقلة خاصة بملابس المحجبات.

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*