»
الالوان المناسبة لملابسك

الالوان المناسبة لملابسك

الألوان المناسبة لملابسكبعض الأشخاص يجد ان ألوان ملابس معينة تناسبه ونظهره بشكل جيد، والوان اخري لا تبدو عليه جيدة بنفس الشكل، رغم انها قد تظهر جيدة مع شخص اخر، فهل تختلف الألوان المناسبة لكل شخص عن الاخر؟ وكيف تعرف ان هذه الألوان تناسبك ام لا؟

مثلا بعض الأشخاص يناسبهم الرمادي المائل للأزرق، والبعض الاخر يناسبهم الرمادي المحمر، والسبب هو وجود هذه الدرجات نفسها في لون العينيين او الشعر او حتى في لون الجسم، وعندما يظهر لون الجسم المائل للحمرة وبجانبه اللون الرمادي المائل للحمرة أيضا ستلاحظ وجود تناغم بين اللونين يجعل الملابس تبدوا أجمل على صاحبها.

ما هي الألوان المناسبة لملابسك

ببساطة الألوان المناسبة لك هي الألوان التي تتكرر في لون البشرة ولون العينين ولون الشعر، وتحديد هذه الألوان هي بداية الطريق نحو اختيار الملابس بشكل أفضل سواء كنت مصمم ازياء او ستايلست او مستهلك تريد ان تبدو عليك الملابس أجمل ومناسبة لك بشكل أفضل. بشرط ان تحدد درجات هذه الألوان بدقة ولا تكون مجرد ألوان، فنحن لا نقصد الأسود او البني، بل نقصد درجة البني المناسبة تماما.

  • اول هذه الألوان هو لون العينيين، والوان العيون الغامقة (المنتشرة في مصر) لا يوجد منها فعليا لون اسود، بل هي درجات من البني او العسلي والاخضر :)) وغيرها، ويجب عليك التدقيق في لون العينيين لتحديده بدقة.
  • ثاني الألوان هو لون خصلات الشعر الغامقة، او هو أكثر لون غامق موجود في الشعر، وسيعتبر هذا اللون هو اللون الغامق في الملابس.
  • ثالثا الألوان هو لون خصلات الشعر الفاتحة، وسيكون هذا لون متوسط.
  • رابعا الألوان الفاتحة والغامقة في لون البشرة وستكون هي ألوان الملابس الفاتحة.

من خلال هذه المجموعة من الألوان يمكن التبديل بينها عند شراء الملابس، وستجد ان هذه الألوان هي أكثر الألوان مناسبة لك وستظهر معها بشكل أفضل من أي ألوان اخري، ويمكن بالطبع إضافة بون واحد زيادة عليها للتغير في ألوان الملابس بحيث لا تبدوا كلها بشكل واحد متكرر.

ماذا عن ألوان الموضة؟

الموضة يفرضها الاخرون اما الاستايل فيأتي من داخلك، وإذا كانت ألوان الموضة لا تناسبك فلا ترتديها او اخلطها مع الألوان المناسبة لك.

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*