»
جورجيو ارماني

جورجيو ارماني

جورجيو ارماني

جورجيو ارماني

جورجيو ارماني Giorgio Armani مصمم ازياء ايطالي ولد في 11 يوليو 1934 وقد ترك دراسته في الدباية ليتفرغ لهواية التصوير الفوتوغرافي الا انه ترك التصوير بعد ذلك

بدأ جورجو ارماني حياته كعامل في احد متاجر ميلانو، ثم اشترى قسم للملابس الرجالية، مما ساعده علي اكتساب خبرة كبيرة في مجال تسويق وبيع الملابس والازياء. وبعد ذلك بدأ في تصميم الملابس الرجالية وكانت مهارته المميزة وافكاره المبتكرة محل اعجاب العديد من بيوت الازياء الايطالية في ذلك الوقت، والتي طلبت توظيفه كمصمم لديها، ورغم استمراراه في العمل لاحدي الشركات الايطالية في ذلك الوقت، الا انه نتيجة تميز اعماله كان يعمل كمصمم حر لاكثر من بيت ازياء وصلت الي عشرة في نفس الوقت.

ثم اسس ارماني علامته التجارية (جورجيو ارماني سبا Giorgio Armani Spa ) في سنة 1975 مع صديقه المهندس المعماري Sergio Galeotti وفي نفس العام قدم تشكيلته الاولي لملابس الرجال لربيع وصيف 1976 ثم وسع من مجال عمله بتقديم تشكيلة من ازياء وملابس النساء في نفس العام، والتي اعتبرت وقتها جريئة وملفتة لما تضمنتها من قصات مريحة وضيقة علي غير الازياء المألوفة.

حتى ذلك الوقت لم يكن اسم جورجيو ارماني معروف في امريكا ولم تكن تصميماته تباع هناك، ولكن في سنة 1980 اختار الممثل (ريتشارد جير) مجموعة من الازياء من تصميم أرماني لاستخدامها في فيلم American Gigolo ومن وقتها أصبحت تصميمات أرماني مشهورة امريكا ورمز لاستايل رجل الأعمال الوسيم الناجح، حيث تتميز ازياء ارماني بالرقي او كما هو معروف عنها تقدم البساطة الراقية.

ازياء جورجيو ارماني

ازياء جورجيو ارماني

في ربيع وصيف 2015 قدم جورجيو أرماني التشكيلة الأرقى و الأكثر احتشاما، طغت عليها البساطة الراقية و الأسلوب السهل المريح وكانت القصات تتنوع بين الكلاسيكية التي تتميز بالأناقة والاحتشام، بالاضافة الي الازياء الفضفاضة ذات الأكمام الطويلة، كانت أهم سمات هذه التشكيلة، وكذلك البنطلونات الواسعة الي تشبة الجيبة، وكانت معظمها مطبوعة بطباعات مموجة او هندسية او حتي الوان سادة بدرجات حيادية وهادئة.

حصل ارماني علي الكثير من الجوائز والتكريمات ومنها في عام 2001 حيث اعتبرته مجلة فوربس الايطالية انجح مصمم خارج ايطاليا، وفي 2002 عين سفيرا للنوايا الحسنة، ويقدم ارماني الكثير من المنتجات حاليا وستوق وتباع تحت مجموعة من العلامات منها في مجال الملابس والازياء فقط أرماني برايفي وهي علامة الأزياء الراقية أو (الهوت كوتور) وأرماني جينز وهي العلامة التجارية الأرخص في مجموعته، وأرماني جونيور المخصصة للأطفال.

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*