»
اشكال جيبون فستان الزفاف

اشكال جيبون فستان الزفاف

جيبون فستان الزفافتوجد العديد من اشكال جيبون فستان الزفاف، مما يسمح لكل عروس باختيار الشكل المناسب لها والذي يناسب طبيعتها، وكذلك جو حفلة الزفاف التي تخطط لها، والفقرات التي يمكن المشاركة فيها، ولاختيار الشكل المناسب لكل عروس يجب التركيز على تحديد شكل الجسم اولا وكذلك المقاس.

تصنع الجيبون باستخدام التل التقيل، وبعض الأنواع تدعم بالسلك المعدني، والميزة الوحيدة في الجيبون المصنوع من اللك هو قلة تكلفتها، لكنها غير عملية في الاستخدام وتظهر الفستان بشكل سيء، اما الجيبون التي لا يدخل في تصنيعها السلك، فتعتمد على وجود طبقات من التل هي التي تسبب ظهور الفستان بشكله الجميل.

لكن استخدام طبقات كثيرة من التل سبب في تقل الجيبون جدا، واعاقة حركة العروس وعدم احساسها بالراحة، وتوجد أساليب عديدة لتقليل وزن وطبقات التل المستخدمة في صناعة الجيبون (الجيبونة كما يسميها البعض)، كما يستخدم حاليا بعض البلاستك في تصنيعها.

اشكال جيبون فستان الزفاف

الجيبون البوق: هو الشكل التقليدي لجيبونة الفستان يشبه تماما شكل الفستان والجيبونة التي ارتدتها سندريلا في الحفلة الشهيرة، يكون منتفخا عند الوسط ويستمر في الاتساع قليلا حتى نهاية الفستان، وهو شكل يناسب جدا الجسم المضبوط الذي يشبه الساعة الرملية، والقامة الطويلة او المتوسطة، وفي حالة توافر هذه الشروط سيكون شكل الجيبونة والفستان من فوقها جيد جدا، اما في حالة الاجسام الممتلئة او القصيرة فلن يكون هذا الشكل مناسبا.

الجيبون الإفازيه: تشبه حرف رقم 8 العربي في شكلها، تكون ضيقة عند الوسط واسامر في الاتساع التدريجي حتى نهايتها، وهي من الاشكال المناسبة لكل الاجسام والاطوال، وتظهر اغلب الفساتين بشكل جيد.

الجيبون الامبير: الكمر في هذه الجيبونة لا يكون عند الوسط الطبيعي، بل يكون فوقه وتحت الصدر مباشرة، وهي مناسبة للأجسام القصيرة، وعادة ما تخفي اغلب عيوب الجسم.

الجيبون الكروية: وهي كما يوحي اسمها تشبه الكرة تكون ضيقة عند الوسط وكذلك عند نهايتها، كما تكون منتفخة عند الركبة لتعطي شكل الكرة. هل تعتقد ان هذه الجيبونة يمكن تقبلها في مصر؟

بالإضافة الي شكل الجسم وكذلك طبيعة حفلة الزفاف يجب ان يتوافق شكل الجيبون (الجيبونة) مع الموضة السائدة وكذلك شكل فستان الزفاف نفسه، فمثلا شكل الفستان الميرميد يجب ان يستخدم معه جيبون على شكل مرميد والا سيظهر بشكل سيء عند الاستخدام، وكذلك بالنسبة لباقي الاشكال، كما ان خامة المصنوع منها جيبون الفستان لها دور كبير في جودته وشكله النهائي.

الكاتب: ليو

avatar
مصمم ازياء مصري، اعمل في مجال ملابس السهرة منذ عام 2004، واحب الكتابة عن الازياء والتصميم والموضة والاستايلست.

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*