»
ستايل ازياء مقابلة العمل

ستايل ازياء مقابلة العمل

Pret-a-Porterفي بداية فترة الصيف يتخرج الكثير من طلبة السنوات الأخيرة في الكلية وتبدأ رحلة البحث عن عمل في الشركات والمؤسسات المختلفة، ويعتبر ستايل ازياء مقابلة العمل من النقط الضرورية لنجاح هذه المقابلة والحصول على الوظيفة، وتوجد بعض النقاط التي يجب الاهتمام بها وهي:

  • تنسيق الألوان من الأشياء الهامة التي يجب مراعاتها جيدا في ازياء المقابلة الشخصية، لكن يجب الابتعاد عن الألوان القوية والمتباينة بشدة، والتركيز اكثر علي الألوان البسيطة والاحادية.
  • رغم انتشار الملابس الكاجوال بحيث يمكن اعتبارها ملائمة لكثير من المناسبات والمواقف، لكن لا يجب التمادي في استخدامها للمقابلات الشخصية، ويفضل الاعتماد علي الملابس الكلاسيكية بقدر الإمكان.
  • لا توجد مشكلة في ارتداء البنطلون الجينز للمقابلات الرسمية لكن يجب الابتعاد عن البنطلونات الجينز الممزقة لأنها غير مناسبة لمقابلة رسمية وهامة.
  • الفساتين ذات الألوان الأحادية (من نفس اللون لكن بدرجات مختلفة) والجيبة الطويلة من افضل ما يناسب مقابلات العمل.

لفة الإيشارب في مقابلة العمل

  • رجاء الابتعاد عن لف ثلاث وأربع ايشاربات فوق بعضها بالوان مختلفة، فمن غير المقبول اطلاقا لف اكثر من ايشاربين مع بعض، علي ان تكون الوانهم متقاربة، اما اكثر من ذلك فهو غير مناسب لمقابلات العمل اطلاقا.
  • يجب الابتعاد عن لفات الايشاربات المعقدة الضخمة بل يجب ان تكون بسيطة، ويجب الا تجتوي علي الاكسسوارات الكبيرة الظاهرة.
  • عدم استخدام الايشاربات المطبوعة برسومات ضخمة وكبيرة ومزركشة بالألوان الكثيرة بل يجب ان تكون هادئة وبسيط.

الإكسسوارات المناسبة لمقابلة العمل

  • يجب تجنب الاكسسوارت كبيرة الحجم وكذلك الاكسسوارات التي تأخذ اشكال غريبة مثل الجماجم او العقارب، او أي اشكال اخري قد تخرج عن المالوف.
  • بفضل اختيار الخواتم البسيطة وان يكون خاتم واحد او اثنان علي الأكثر، مع ملاحظة ان تكون مناسبة للملابس، وباقي الاكسسوارات مثل الساعة.

وفي النهاية يجب الابتعاد عن استخدام الأحذية الرياضية في المقابلات الرسمية ويفضل استخدام أي حذاء بكعب او بدون، واختيار شنطة اليد ان تكون بسيطة وصغيرة الحجم اون تكون بدون تفاصيل كثيرة، أي ان كل تفاصيل ستايل ازياء مقابلة العمل يجب ان تكون بسيطة وهادئة لا تلفت الانتباه ولا تثير التساؤلات حتي لا تكون سببا في فتح مجال لاسئلة مفاجئة او تردد البعض في توظيفك.

الكاتب: ليو

avatar
مصمم ازياء مصري، اعمل في مجال ملابس السهرة منذ عام 2004، واحب الكتابة عن الازياء والتصميم والموضة والاستايلست.

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*