»
ستايل الملابس

ستايل الملابس

ستايل الملابستوجد أنماط كثيرة لشخصية كل فرد منا، ولهذا يفضل كل منا ستايل الملابس التي تناسبه والمختلفة عن ملابس الاخرين، وكل انسان يختار ملابسه لكي يوصل للأخرين رسالة معينة عن نفسه او عن أفكاره.

وليس معني وجود اشكال محددة من ستايل الملابس عدم وجود اختلافات بين البشر، فكل انسان منا هو مزيج من هذه الاستايل، لكن في الغالب يكون لكل منا ستايل أساسي يسيطر عليه دائما ويفرض عليه اشكال معينة للملابس.

الشخصية البسيطة

لا تحب التجول كثيرا في محلات الملابس للشراء، وتري ان هذا تضييع للوقت، وتفضل الملابس البسيطة والعملية، التي لا تعرقل حركتها ولها أسلوب خاص في التفكير، كما ان لها اراءها الخاصة، ولا تقتنع بآراء الاخرين.

تحب دائما الملابس البسيطة التي لا تلفت النظر، وتميل الي ارتداء البدل المكونة من بنطلون وجاكيت وقليلا ما ترتدي الجيبات، وتفضل الألوان الهادئة المحايدة، مثل البيج والرمادي، وتبتعد عن الاكسسوارات المبالغ فيها.

التقليدية

تفضل الملابس الكلاسيكية المحتشمة، تحب الألوان طالما انها تقليدية، ولهذا يناسبها الألوان القاتمة، مثل الأزرق البحري، أو الأحمر بلون الرمان أو البيج أو الرمادي. وغالبا ما تختار الألوان المتشابهة مع بعضها مثل السماوي مع الأزرق وهكذا.

واغلب ملابسها تكون بنمط تقليدي، مثل البلوزة والجيبة، وتحب الاقمشة التقليدية أيضا مثل الاقطان والصوف فهي تسعي الي كل ما يؤكد علي تسايل الملابس النمطي او التقليدي الذي تفضله.

الانثوية

تبحث عن الملابس التي تبرز جمالها وتجعلها تظهر بشكل جذاب، تحب دائما ان يراها الاخرين جميلة، وتحب الظهور في أي مكان تتواجد فيه. تتابع اخبار الموضة لكنها غالبا لا ترتدي ما لا يناسبها، ويهمها بشكل أساسي ان ترتدي ما يعجب الاخرين لأنها في الأساس تريد ان تسمع كلمة اعجاب بجمالها.

تحب الألوان الانثوية مثل الأحمر بكل درجاته، وخصوصا الساطع والبراق. وتفضل الاكسسوارات البراقة وخصوصا الغالية منها.

تحب الفساتين والبلوزات التي تحمل الطابع الانثوي وتظهره، وغالبا ما تكون مطبوعة بأشكال رقيقة انثوية، وتحب دائما الاقمشة الرقيقة والحريرية ذات اللمعة.

المتمردة

تحب الأفكار الغريبة والجديدة، تتابع الموضة باستمرار وتفضل الموضات الغريبة والشاذة، وتكره ان تكون ملابسها مشابهة لملابس الاخرين، فهي تحب ان تكون متفردة من خلال ستايل ملابس خاص بها، ولا يضايقها انتقاد الاخرين لها بل يسعدها غالبا.

تحب الاقمشة والألوان الغريبة، وتحب تجريب الألوان الغير مرتبطة ببعضها، وتفضل الاكسسوارات الضخمة والغريبة، مثل المعادن من الحيوان او حتى الجماجم، لأنها تلفت النظر بأشكالها والوانها.

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

2 تعليقان علي الموضوع

  • انا عندي سؤال
    هو لازم مصصمم الازياء يكون بيعرف يرسم
    يعنى انا ممكن اعمل تصميم وانفذة من غير ما ارسمة

    • بيني وبينك اه ينفع…
      بس المشكلة ان تصميم الملابس مش مجرد شخص واحد ينفذ تصميمه، لان لما ربنا يوفقك ويبقي عندك اتيليه كبير وعمال كتير وزباين كتير.
      هل هتفضلي شغالة لوحدك ولا لازم يكون معاكي فريق؟
      الرسم هو وسيلة الاتصال ونقل الافكار بين اعضاء الفريق، والبديل عنها هو الوصف بالكلام وهو امر مرفوض تماما في مجال ادارة الاعمال.

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*