»
صفات صاحب مشروع الملابس الناجح- ج1

صفات صاحب مشروع الملابس الناجح- ج1

تأسيس مشروع ملابس ناجح يتطلب امتلاك الصفات المؤهلة للنجاح والمطلوبة لنجاح اي مشروع، بالإضافة الي بعض الخبرة في صناعة الملابس الجاهزة، إن صاحب مشروع الملابس الناجح يتشابه  في تفكيره وميوله مع باقي اصحاب المشاريع الناجحون ويمتلكون الصفات الشخصية التي تجعل منهم مميزون، ومن الملاحظ ان كل اصحاب المشاريع الناجحون يشتركون في الصفات الآتية:

تأسيس مشروع ملابس يتطلب وجود دافع داخلي للنجاح:

مالك المشروع دائما يرغب في النجاح والتوسع في عمله، الطموح هو الصفة البارزة لكل اصحاب المشاريع، غالبا ما يحدد عدة أهداف أمامه ويسعى إلى تحقيق كل واحد منها مهما اعترضه من عوائق.

مؤسس مشروع الملابس لديه ثقه قويه في النفس:

صاحب مشروع الملابس الناجح لديه فكره جيدة عن ذاته ولديه شخصيه قويه واثقه من نفسها، كما إنه يركز ويصمم على تحقيق أهدافه ويثق  في قدرته على إنجازها، مؤسس المشروع يركز  في ما يجب أن ينجزه ولا يلتفت للنقد الغير بناء، إن صاحب مشروع الملابس بثقته  في نفسه وبقدراته لا يسمح لأى شخص أن يقلل منها، أو يهز هذا الاعتقاد.

مؤسس مشروع الملابس يبحث عن الأفكار الجديدة والمبتكرة:

صاحب مشروع الملابس الناجح يحاول دائما تقديم تصميمات جديدة ومبتكرة، لكنه في نفس الوقت يختار الافكار التي تتناسب مع السوق، وتلبي متطلبات العملاء.

من جهة اخري فإن معظم اصحاب المشاريع لديهم الرغبة دائما  في إنجاز العمل كأفضل ما يكون وأن يحسنوا هذا العمل الذي يقدموه، إن صاحب مشروع الملابس الناجح دائما ما يبحث عن أفضل الوسائل والطرق للتحسين والتجديد، إنه عاده ما يكون مبدعا ومجددا، دائما ما يكون رائدا  في ما يفعل.

مؤسس مشروع الملابس يعمل باجتهاد وجد:

لتبدأ مشروع تحتاج إلى جهد والتزام وعمل شاق خاصه  في البداية، إذا لم تكن ممن يحبوا العمل بجديه وتركيز كبير لن تنجح  في مشروعك، العمل الشاق وبذل مجهود بلا حدود ومستمر، من أهم صفات صاحب مشروع الملابس الناجح.

مؤسس مشروع الملابس منفتح على التغيير:

إذا لم ينجح شيء ما يغيره ببساطه، إنه شخص يعرف أهميه أن يبقى على القمه  في مجال عمله، ويعرف أن الطريق إلى ذلك والتطور والتغيير ومجاراة لتطور الذى يحدث مع مرور الوقت، وهو أيضا على معرفه تامه بما يستجد من تكنولوجيا تستخدم  في صناعة الملابس، وهو دائما على استعداد للتغيير إذا ظهرت فرص جديدة  في الأفق.

مؤسس مشروع الملابس ذو شخصية تنافسه:

من اليوم الأول ستكون أنت ومشروعك  في منافسه، إن روح التنافس إجباريه لكل صاحب مشروع ملابس يبدأ مشروعه، فهل أنت منافس؟ هل تطمح أن تكون الأول والأفضل؟ إذا كنت محاربا لا ييأس فأنت مؤهل للنجاح، إن رجل الأعمال الناجح يعتبر أن الطريق الوحيد لتحقيق أهدافه هو أن ينافس الناجحون  في مجاله بل ويتفوق عليهم.

مؤسس مشروع الملابس لديه الحافز للإنجاز:

تقريبا  في كل الحالات يكون صاحب مشروع الملابس الناجح من الأفراد الذى لديهم حافز قوى للإنجاز، وهم الذين يفعلوا ويحققوا ما طمحوا إليه، إن صاحب مشروع الملابس الناجح دائما يعشق النجاح ولديه رغبه شديدة للإنجاز وتحقيق المزيد من النجاحات ليصبح رقم واحد ولا يقبل بغير ذلك.

مؤسس مشروع الملابس يحب الاستقلال:

إن صاحب مشروع الملابس لا يقبل أن يرغم على عمل هو لا يحبه، كما إنه لا يشعر بالراحة للعمل لدى الآخرين، إنه يحب أن ينفذ عمله بطريقته وليست طبقا لأى أوامر من أحد.

يمكنك قراءة الجزء الثاني من الموضوع صفات صاحب مشروع الملابس الناجح- ج2 

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

تعليق واحد علي الموضوع

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*