»
صيحات الموضة كيف تستفيد منها؟

صيحات الموضة كيف تستفيد منها؟

كيف ابيع تصميم ازياءاللبس على الموضة او مسايرة الموضة هدف كثير من السيدات والبنات، والظهور بمظهر جيد يزيد الشعور بالثقة في الذات، وينمي الإحساس بالنجاح، لكن كيف يمكن متابعة الموضة حتى نسايرها؟ والي أي مدي يجب علينا ان نساير الموضة؟ وهل يجب على كل فتاة متابعة اخر صيحات الموضة باستمرار حتى يمكنها الظهور بشكل جيد؟

لكي يمكن مسايرة الموضة يجب أولا ان نعرف اخبار الموضة وما هو الجديد فيها، وبعد ذلك نبدأ في مسايرتها، لكن الحقيقة ان الموضة لا تقدم ابدا أسلوبا واحدا للملابس وتفرضه على المجامع، بل ان الموضة متنوعة جدا وتقدم اساليبا متعددة حتى يمكن لكل فرد ان يختار ما يناسبه.

اخر صيحات الموضة

عندما اري موضوعا في موقع او مجلة عن اخر صيحات الموضة، أتسأل عن المصمم الذي قدم هذه الصيحات، حيث ان كثير من المصممين يلجأ الي الغرابة في تصميماته حتى ينال بعض الشهرة، كما ان بعض المصممين الاخرين يلعب بالقماش لتقديم ملابس لا تصلح فعليا للاستخدام، ولكنه ينمي الجوانب الابتكارية لنفسه بهذا الأسلوب، لكن يتم تقديم هذه الفانتازيا على انها موضة وهي ليست كذلك. كذلك يجب معرفة الأماكن التي عرضت فيها هذه الموضة، فالموضة تتغير حسب الدولة، لا أقول ان الموضة الإيطالية مختلفة تماما عن الامريكية، لكن لكل بلد موضة خاصة بها.

صيحات الموضة المحلية

رغم أهمية الموضة العالمية، الا انه من وقت للأخر تظهر بعض اشكال الموضة المصرية، كما انه ليست كل موضة غربية تنتشر في مصر، والنتيجة انه يجب تتبع الموضة المحلية لأنها تعتبر هي المقياس الحقيقي لما يناسب الفتاة المصرية، وتخيل لو ان مصمم مصري حاول اتباع موضة أمريكية او فرنسية عبارة عن جيبات قصيرة جدا وشفافة، بغض النظر عن مدي اقتناعك بالفكرة، لان كثيرين سيقولون انها تناسب المصريين، لكن الفكرة ان المصمم يجب ان يستلهم من موضة موجودة بالفعل، ولا يوجد في مصر حاليا ايف سان لوران الذي يمكنه فرض ذوقه علي المجتمع من خلال اطلاق صيحات الموضة الخاصة به وترويجها، لو كنت تري في نفسك هذا فأتمني لك التوفيق.

متابعة اخر صيحات الموضة مفيد في كثير من الأوقات والمبالغة فيه مضرة، كما ان الموضة الغربية (الفرنسية- الإيطالية- الامريكية…….) ليست مناسبة للمصرين بشكل كامل وبالتالي يجب التدقيق عند اختيار بعض صيحات الموضة الغربية ومحاولة تطبيقها في المجتمع المصري.

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

4 تعليقات علي الموضوع

  • بالنسبة للمصانع الموجوده بمصر بتختار الموديلات على اساس ايه يعنى موديلات غربيه بس بيعد التنسيق ام ابتكار

    • مش فاهم السؤال
      لكن المصانع المصرية للاسف تحاول تقليد الموضة الغربية، وفي نفس الوقت تقليد منتجات بعضهم، والنتيجة هي محلات مكدسة بالمنتجات المتشابهة.

      • السلام عليكم انا بحب المجال جدا. جداً وانا بشتغل فيه من حوالى سته عشر عاماً وتعلمته بالممارسه و الخبرة والهوايه والتصفح من خلاال الانترنت لكن محتاج الموضوع شويه علم لان العلم و الدراسه اساس اي شيء.. برجاء الافاده يا دكتور
        انا منسق الوان وتركيب موديلات اطقم علي المانيكان فيجوال ميرشنديزر في شركه ملابس ولها اربع عشرة فرع..
        واسف علي الاطاله.. شكرا ارجو الرد

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*