»
عرض ازياء خفاجي

عرض ازياء خفاجي

فعرض ازياء خفاجيي يوم الاثنين 31 مارس أقام كل من محمد خفاجي وياسمين خفاجي عرض أزياء مشترك في قصر الفنون بدار الاوبر المصرية، حيث عُرض بالديفيليه مجموعة من ملابس السواريه لموسم ربيع وصيف 2014، كما احتوي العرض كأغلب الديفيليهات المصرية على فستان زفاف وتميز العرض بمجموعة من راقية من الافكار ذات التفاصيل الجميلة والمميزة والمبتكرة، مع احترافية عالية في تنفيذ هذه الأفكار سواء من خلال الباترونات الجيدة، والحياكات الدقيقة.

الألوان المستخدمة تنوعت بين الأسود والأبيض واستخدم معهما بعض ألوان الباستيل. بشكل يتفق مع الألوان المتوقعة لاتجاهات الموضة للموسم المحدد.

اغلب التصميمات كانت مبنية علي شكل تجريدي من التوريقات (اشكال الفروع والأوراق) النباتية مع بعض الاشكال الهندسية المجردة، وتم تنفيذها بالإضافة (باتش وورك-خيامية) فوق جسم الفستان، بألوان متباينة، كما اعتمدت بعض التصميمات الأخرى على أسلوب العقد والربط وكذلك الطباعة على القماش والرسم على القماش (البانتير) واعتمد البعض الاخر على قليل من الدرابيهات.

عرض ازياء خفاجي

من الملاحظ ان بعض الأفكار كانت جريئة جدا بشكل يثير التساؤل هل تناسب هذه الأفكار المجتمع المصري؟ ربما أكون انا بحاجة الي مراجعة افكاري، وتميز العرض بالحضور الكثيف جدا، واعتقد ان الحضور كان أكبر بكثير مما توقع العارضون، ورغم كبر المساحة المخصصة للعرض الا انها لم تكفي لجميع الحضور مما اضطر الكثير للوقوف في تكدس، وان كان هذا يدل على النجاح بالطبع، ونتيجة لكثافة الحضور تأخر العرض عن موعده الذي كان محددا في الساعة السابعة.

نتمني التوفيق للمصممين محمد خفاجي وياسمين خفاجي ونشكرهم علي عرض الازياء الراقي الذي قدماه.

 وبشكل عام انا ادعو كل المصممين الي:

  • الاهتمام بالتنظيم، وربما يكون اسهل الحلول هو اسناد عملية التنظيم برمتها الي شركة متخصصة للمحافظة علي الصورة الاحترافية للعرض.
  • الاهتمام بمتطلبات المجتمع المصري في التصميمات والازياء المقدمة.
  • لماذا لا نعتمد علي عارضات الازياء المصرية؟ ربما ان مقاسات اجسام البعض ليست متناسقة، ربما بعضهن لا يلتزمن بالتعليمات لكن يجب الاعتماد عليهن في تقديم عروض الازياء المصرية.

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*