»
فساتين اوسكار 2015

فساتين اوسكار 2015

فساتين اوسكار 2015في مدينة لوس انجلوس الامريكية كان حفل توزيع جوائز الاوسكار لسنة 2015، وما يهمنا هنا هو فساتين المشاهير من الممثلين والمصممين التي جذبت الأنظار على السجادة الحمراء الشهيرة. ويبدو انه كالعادة سيطرت الأسماء الكبيرة علي فساتين المشاهير ما بين ديور ولوران وجيفنشي.

فقد اختارت الممثلة الشهيرة داكوتا جونسون نجمة فيلم Fifty shades of grey ان ترتدي فستانا احمر من دار أزياء ايف سان لوران، ومن نفس دار الأزياء اختارت مارجو روبي فستان بسيط اخر.

وساهم دار أزياء ديور بفستان واحد ارتدته ماريون كوتيارد، اما دار أزياء كالفين كلاين فساهم بفستان واحد مطرز باللؤلؤ للممثلة لوبيتا نيونجو، وساهم الكسندر ماكوين أيضا بفستان مطرز بالاحجار للممثلة فيليسيتي جونز.

اما المصمم الشهير جون جوليانو ومن خلال عمله في بيت الأزياء Maison martin margiela صمم فستان لناعومي واتس تميز بالبساطة، اما اوسكار دي لارنتا فصمم فستان اسود بسيط أيضا لسيينا ميلر. سكارليت جوهانسون اختارت فستان من تصميم فيرساتشي، اما كيرا نايتيل فاختارت فستان مطبوع من تصميم فالينتينو، جنيفر أينسيتون اختارت فستان من فيرساتشي.

فستان جيسكا حفل اوسكار 2015

اما أكثر الفساتين تميزا في هذا الحفل “في رأيي الشخصي” فكان فستان جيسيكا شاستيان الذي تميز ورغم بساطته بطابع راقي وانيق، وكان عبارة عن طبقتين الخارجية من القماش الأزرق الغامق طويلة حتى الأرض وبفتحة في احد الجانبين، وبجمالتين تمتدان لتشكلان فتحة الرقبة المتسعة جدا لتظهر الطبقة الداخلية مطرزة باللون الأسود اللامع وهو من تصميم جيفنشي.

فساتين اوسكار 2015 والمصممين العرب

لكن المصممين العرب كان لهم حضور أيضا، حيث كثيرا ما نري فساتين ايلي صعب وزهير مراد يرتديها الممثلين والنجمات في حفلات الاوسكار، بسبب تصميماتهم المميزة والتفاصيل الرقيقة الانيقة التي تستلهم افكارها من التراث العربي، وهذه السنة ارتدت العديد من النجمات فساتينهم من تصميم بعض المصممين منهم:

ايلي صعب صمم فستان للممثلة جنيفر لوبيز، وصمم اخر للممثلة ايما ستون.
صمم زهير مراد فستان كريسي تيجان.
صممت ميري داغر فستان احمر مطرز للممثلة جوليانا رانسيك.
صمم ستيفن خليل فستان ابيض من الدانتيل للممثلة جوليانا رانسيك.
صمم طوني ورد فستان ريا ابي راشد
صمم شربل زوي فستان من القماش اللامع المطرز بالترتر للمثلة كيت ساندلر.

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*