»
الفستان المناسب لحفلة الزفاف

الفستان المناسب لحفلة الزفاف

تعتبر حفلات الزفاف من اهم المناسبات التي يهتم بها الجميع، ويحرص على ان يظهر بشكل جذاب، لكن المشكلة هي أولا ما هو مكان حفلة الزفاف؟ وما هو نوع الحضور؟

حفلة زفاف في باخرة نيلية غير تلك المقامة في قاعة مغلقة، والحفلات التي يحضرها الأقارب فقط غير الحفلات التي يحضرها الزملاء والجيران، لكن بشكل مبدئي لا يحق للنساء ارتداء ملابس باللون الأبيض لأنه لون محجوز للعروسة فقط، كذلك اللون الأسود لان (ماما هترفض طبعا)، اما بالنسبة للرجال فغالبا ما يرتدون البدلة التقليلدية بلون غامق (كالعادة).

الألوان الفاتحة وألوان الباستيل ذات الدرجات الأكثر هدوء ورومانسية مثل السماوي والوردي الفاتح تعتبر اختيار جيد ولا توجد مشكلة لو ارتدي احد غيرك من المدعوين لنفس اللون، فكل لون له بريق خاص مع كل جسم، كما انه من السعب جدا ان تتشابهي مع الاخريات في لون الفستان والاكسسوارات و….. وباقي الألوان، وفي أوروبا واميركا يعتبر الفستان الأسود من الكلاسيكيات، لكن عندنا نعتبر ان الفستان الأحمر او الوردي هو اللون الكلاسيكي الذي يعتبر مناسبا لأي حفلة.

هذه الألوان تساعدك على الظهور بمظهر رقيق في حفل الزفاف، ويساعد علي تأكيد هذا المظهر إضافة التطريز الي الفستان، لكن المقصود بذلك هو إضافة خطوط بسيطة رقيقة الي الفستان وليس العكس، مثلما يفعل البعض بإضافة الكثير جدا من التطريز الي قماش الفستان وكأنهم يرتدون جبالا من الخرز، هل هذه عقدة نقص عندك؟

اما اذا كنتي من هواة ستايل الكاجوال فيمكنك استخدام فساتين ابسط واقل في زخارفها، والاضافات المعدنية مثل توكة الحزام او يد شنطة جلدية قد تعتبر مناسبة لك.

الفستان الضيق زيادة عن اللزوم لن يظهرك رشيقة، بالعكس سيظهر العيوب أكثر، كما ان مصائب الفساتين الضيقة جدا كثيرة والسوست تتلف كثيرا جدا في أوقات غير مستحبة.

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*