»
ماكينات الخياطة بالكمبيوتر

ماكينات الخياطة بالكمبيوتر

ماكينة الخياطة بالكمبيوترنعرف جميعا ان ماكينات الخياطة لها اشكال وماركات متعددة، كما ان منها الصناعية ومنها المنزلية، وهذا الموضوع عن ماكينات الخياطة بالكمبيوتر التي تطورت كثيرا وأصبحت قادرة على أداء مهام مختلفة.

بالطبع توجد منها أنواع منزلية واخري صناعية، والفرق بينهما مثل الفرق بين أي الة خياطة صناعية واخري منزلية، وهي ان الماكينة المنزلية تؤدي العديد من المهام واشكال الخطوط فيها متعددة، لكن الماكينة الصناعية أسرع واقوي وأفضل في التحكم في القماش وجودة خط الخياطة.

أحدث ماكينات الخياطة بالكمبيوتر يوجد بها شاشة لمس كبيرة وملونة ويتم عن طريقها اختيار شكل التطريز ونوع الغرز المطلوب أدائها، كما يوجد منفذ USB ويمكن عن طريقه توصيلها باي كمبيوتر، او تشغيل فلاشة عادية، وهكذا يتم نقل اشكال التطريز الي الماكينة التي تقوم بالتنفيذ. وبالطبع يكون مع الماكينة البرنامج الذي يمكن تشغيله على الكمبيوتر لتصميم اشكال التطريز وحفظها ثم نقلها الي الماكينة. كما ان بعض الشركات ترفق مع الماكينة سي دي به فيديوهات لتعليم استخدام الماكينة والبرنامج المرفق معها. شركة Bernina العريقة في صناعة الات الخياطة قدمت إحدى الماكينات المتطورة التي يمكن توصيلها بالأنترنت أيضا لتحميل ملفات التطريز من موقع الشركة.

 سعر ماكينة الخياطة بالكمبيوتر:

تختلف الأسعار حسب الإمكانيات والشركة المصنعة لها، وتبدأ الأسعار من 3 الاف جنيه مصري، ومنا الموديلات الشهيرة ماكينة Brother SE-400 والتي تحتوي على شاشة لمس، ويمكن توصيلها بالكمبيوتر وتحميل ملفات التطريز عليها، وتحتفظ بعدد كبير من الاشكال الغرز في ذاكرة الماكينة، كما تحتوي على مساحة تخزين كبيرة.

من الموديلات المميزة أيضا Artista 200E وبها نفس المواصفات السابقة، ومعها برنامج يعمل علي ويندوز، ويشبه كثيرا برامج الرسم العادية، والمميز في هذه الماكينة برنامج المساعدة الذي يمكنه اكتشاف المشاكل واقتراح الحلول لها اثناء العمل.
طبيعة ماكينات الخياطة بالكمبيوتر تناسب عموما من يرغب في خياطة الملابس لنفسه في المنزل، مصمم الازياء المبتدئ، او حتى للعمل في الاتيليهات الصغيرة، لكنها لن تكون بنفس قوة وسرعة الماكينات الصناعية، لكن هل يحتاج العمل في الاتيليهات الي القوة او السرعة؟ كما ان ماكينات التطريز الصناعية غالية جدا لا تناسب أسعارها الاتيليهات.

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

12 تعليق علي الموضوع

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*