»
ملابس التخرج

ملابس التخرج

ملابس التخرجالان وقد بدأت امتحانات اخر العام، ستتخرج دفعة جديدة من المهندسين والأطباء والمحاسبين والمحامين، يوم التخرج هو واحد من اهم الأيام في حياة كل انسان، فهو اليوم الذي ظل يعمل من اجله لمدة تزيد عن 20 عاما وحسب كل مجال.

فما هو شكل الملابس المناسب في هذا اليوم؟

البعض يفضل الشكل الرسمي التقليدي فيرتدي بالطلو التخرج الطويل، والبعض الاخر يفضل الشكل شبه الرسمي علي اعتبار انه اصبح خريجا، اما البعض الاخر فلا يحب ان يضيع متعة هذا اليوم وبالتالي يلجأ الي الملابس المريحة العملية.

اشكال ملابس التخرج التقليدية:

ان لم ترتدي بالطوا التخرج الشهير ومعه القبعة في هذا اليوم فقد فاتك الكثير، لكني اعدك بانك ستقع على الأرض مرار وتكرار وستظل مشغولا طول الوقت بالإمساك بطرف البالطو حتى لا تقع، بالطوا التخرج مناسب جدا لالتقاط الصور التي ستظل معك طوال حياتك، لكن زهوته ستزول تقريبا مع اول نصف ساعة، فلا تمنع نفسك من المرح واخلعه بعد انتهاء مهمته.

تأكد من مناسبة مقاس البالطو، غالبا ما تكون المقاسات كبيرة جدا، لكن توجد مقاسات اصغر.
في بعض البلاد (بخلاف مصر) تختلف اشكال القبعات علي حسب الدرجة العلمية ومجال الدراسة.

اشكال ملابس التخرج الغير تقليدية:

فستان وبدلة؟ بعض الطالبات تفضل ارتداء فستان في هذا اليوم، والبعض الاخر يري ان الجو العام في هذا اليوم ليس مناسب لمثل هذا النوع من الملابس، وبالنسبة للطلاب هذا يوم مرح وليس يوم التوقيع على عقد العمل.

ملابس شبه رسمية؟ يعبر هذا جيدا لبعض الأشخاص الجادون بطبيعتهم والذين يريدون تغير نمط حياتهم من النمط الجامعي الي نمط الحياة العملية.

ملابس كاجوال؟ ولما لا فمن الوارد جدا ان تخرج الي الشارع فهذا اليوم لترفه عن نفسك، قد تذهب لمحل كشري، او الي سينما رخيصة في وسط البلد.

ملابس موحدة؟ تي شيرت بلون واحد، مطبوع عليه بعض العبارات الخاصة بالدفعة، وبالنسبة للطالبات يمكن توحيد لون الايشارب، خيار جيد وخصوصا عن التقاط الصور، لكنه يحتاج الي ترتيب، وفي أيام الامتحانات يقل عدد المتطوعين، لكنه خيار مثالي.

وبما ان موضوع التقاط الصور التذكارية من المواضيع الهامة في هذا اليوم فيفضل الا يكون لون الملابس فاتحا جدا، لان الألوان الفاتحة تطغي على باقي أجزاء الصورة خصوصا في الجو المشمس والاضاءة القوية، بل يجب ان تكون الألوان متوسطة، فالألوان الغامقة أيضا تفسد الصورة، ومن أفضل الألوان في التصوير هي درجات الأزرق واللبني الا إذا كانت لا تناسب البشرة.

ومبروك عليكم التخرج…

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*