»
ملابس عيد الام

ملابس عيد الام

ملابس عيد الام

من منتجات شركة جوزيل

يعتبر شهر مارس من الشهور المختلفة في مجال تصميم وبيع الأزياء والملابس، حيث يبدأ الاستعداد لتوزيع ملابس الربيع في محلات ملابس الشباب، ومعها او بجانبها في محلات الأخرى تظهر بعض التصميمات المناسبة للسيدات في الفئة العمرية فوق الاربعين سنة.

بالطبع إذا كنت من مصنعي او تجار او موزعي الملابس فلن تترك هذه الفرصة تفوتك، تحتاج الي فهم السوق وتقديم بعض المنتجات التي تناسب السيدات في هذه المرحلة مع ملاحظة ان المشتري نفسه ليس هو المستهلك، سنتخيل سيناريو ان فتاة في العشرينات من العمر تدخل الي المحل لتشتري تونيك لسيدة في الاربعينيات او الخمسينات من عمرها.

أسعار ملابس عيد الام:

في بعض الحالات ستجد ان هذه الفتاة تبحث عن ملابس بأسعار مناسبة حيث انها طالبة جامعية لا تتحمل دفع مبلغ كبير، وفي بعض الأحيان الأخرى ستجد الامر مختلف، ربما تشترك مع اخواتها في شراء قطعة واحدة، وبالتالي لن تجد مشكلة في دفع مبلغ مالي أكبر.

مقاسات ملابس عيد الام:

في الغالب ستكون مقاسات كبيرة بعض الشيء، والمشكلة الأساسية هي في اختيار المقاس الصحيح، يجب تطمين المشتري انه يمكن تغيير المقاس، وكذلك يفضل ان تكون التصميمات مناسبة لأكثر من مقاس بدون مشاكل، بمعني ان يكون ستايل الملابس كاجوال واسع او به أفكار للضبط بدون مشاكل.

طراز الملابس:

هي ملابس مناسبة لسيدة متقدمة (قليلا) في العمر تخطت الأربعين على الأقل، ويجب ان تتصف بالحشمة والرقي، السيدات في هذه الفترة العمرية ربما ترغب في ملابس متسعة قليلا لا تظهر تفاصيل جسدها، كما انها تهتم كثيرا بنوعية القماش، ومدي قدرته علي تحمل الاستخدام وعمليات الغسيل المتكررة، لكن الفتاة التي تشتري هذه الملابس لن تقبل بالتصميمات التقليدية العقيمة، حيث انها تبحث عن شيء مختلف وجميل من وجهة نظرها، تريد بعض التفاصيل الانثوية البسيطة التي تخرج بقطعة الملابس عن مجرد كونها “تستر الجسم”، وربما كان التونيك مناسبا او العباءة البسيطة المضاف اليهما بعض الشرائط المزخرفة او التطريز البسيط.

الألوان كالعادة الأسود والبني والكحلي (لا اعلم لماذا)، وربما يتم إضافة لون مناسب للزخرفة.

“يظل الرجل طفلاً حتى تموت أمه ، فإذا ماتت شاخ فجأة” نابليون بونابرت وكل عام وانتم بخير

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*