»
موضة السبعينات

موضة السبعينات

موضة السبعيناتالربيع القادم متأثر وبشدة بشكل موضة السبعينات وقد ظهرت الكثير من التصميمات في عروض الأزياء العالمية بتفاصيل من هذه الفترة، وكذلك ملابس النجمات على السجادة الحمراء، من خلال اشكال البنطلون او الجاكيت، وفي الألوان والطبعات. ومن أشهر الممثلات في فترة السبعينات تألقت كاثرين هيبورن بملابسها ذات الطابع الرجالي، فكانت ترتدي البنطلونات الواسعة مع البلوزات.

وتميزت موضة السبعينات بالبساطة والعملية في وقت واحد، وكذلك بالكثير من السحر والأنوثة، ولهذا السبب يعود اليها المصممون مرة بعد مرة ليستلهموا منها ويستوحون منها الكثير من الخطوط والتفاصيل، وإذا كان الجميع يقول إن الموضة قديماً كانت أجمل وأكثر أناقة من موضة هذا الزمن، فقد عادت موضة السبعينات بقوة في ربيع 2015 مع الفساتين والبنطلونات الجينز الطويلة الواسعة والياقات العريضة، والاحذية بالكعب العالي العريض، وقد ظهر هذا بوضوح في تصميمات جوتشي وبرادا وايلي صعب وغيرهم الكثير.

والياقات العريضة الضخمة من أشهر تفاصيل موضة السبعينات، وعلي عكس السائد من انتشار البنطلونات الضيقة و تربعها على عرش الموضة في الفترة السابقة، عادت مرة اخرى موضة البنطلونات الواسعة الارجل، مرتفعة الوسط ذات فتحة القدمين الواسعة، حيث يعتبر البنطلون الواسع السيقان أو بنطلونات البحارة القصيرة من علامات موضة السبعينات، وكذلك الجيبات والبلوزات الواسعة أهم ما يميز هذه الموضة نظرًا لوسعها الذي يزيد الراحة، وجمعها بين الأناقة والاحتشام في نفس الوقت، فضلاً عن إمكانية ارتدائها في معظم المناسبات حتى في الرسميات.

وبالنسبة للبلوزات فتتميز بالاتساع وبالأكمام الواسعة المنسدلة وكذلك قصة الكيمونو الشهيرة بأشكال متعددة، ومن خامات تعطى احساس بالبريق واللمعان مثل الحرير والخامات ويزداد تألقها و حيويتها عند اختيار الالوان والطبعات من الوان الباستيل التي تتميز بالجراءة و الحيوية بألوانها الاصفر و البرتقالي ودرجات الازرق و الروز.

[huge_it_slider id=”2″]

اهم تفاصيل موضة السبعينات:

  • الكثير من الألوان في الأقمشة مثل درجات الأزرق والأحمر والوردي. وكذلك الأبيض.
  • البنطلونات الملونة.
  • البنطلون واسع السيقان شارلستون.
  • تميزت البنطلونات والجيبات في فترة السبعينات بالوسط المرتفع.
  • الجيبة والبنطلون طويل ماكسي يصل للأرض (ويزيد) وارجل البنطلون واسعة ونهايته أيضا.
  • الحذاء بكعب عالي وعريض ومقدمة الحذاء عريضة ايضا.
  • البلوزات البيضاء البسيطة.
  • ستايل الهيب هوب والهيبز.
  • الفساتين والبلوزات بأكمام طويلة.
  • الفستان بأطوال ميدي “نص الساق” وماكسي.

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*