»
نارسيسو رودريجيز

نارسيسو رودريجيز

نارسيسو رودريجيزولد نارسيسو رودريجيز في 1961 في أمريكا لكن من أصل كوبي، ودرس تصميم الأزياء في أمريكا، وبدأ حياته العملية بالعمل لحسابه الخاص أولا ثم انضم الي مجموعة من الأسماء المشهورة منها “كالفين كلاين” كما عمل كمدير قسم التصميم في TSE وكذلك مدير قسم في دار الأزياء الاسباني Loewe وذلك في سنة 1846، وأيضا مدير قسم التصميم في تشروتي في باريس سنة 1997.

تتميز تصميماته بالطابع الهندسي والخطوط القوية كما يستلهم أفكاره من الطبيعة كالماء والضوء والنجوم، ويستخدم الطباعة، كما انها متميز في تصميم الاكسسوارات التي تظهر بأشكال عناصر الطبيعة مثل النيازك والاحجار الطبيعية.

الجوائز التي حصل عليها نارسيسو رودريجيز

  • جائزة “أفضل  مصمم جديد” في حفل توزيع جوائز Vogue Fashion في نيويورك.
  • جائزة بيري إليس Perry Ellis Award لأفضل مصمم جديد من مجلس مصممي الأزياء في أمريكا.
  • اول مصمم أزياء يحصل علي جائزة مصمم العام للملابس  النسائية من مجلس  مصممي أزياء أمريكا لعامين متتاليين 2002 و2003.

أطلق المصمم نارسيسو رودريجيز مجموعته الجديدة لموسم ربيع/صيف 2015 ضمن فعاليات أسبوع الموضة في نيويورك. وركزت المجموعة المعروضة على الكلاسيكية وإبراز قوة المرأة بدون التقليل من جمالها، واستخدم في انتاجها الاقمشة القطنية والجلد والساتان، في ألوان تنوعت بين والبيج والأسود والأبيض والوان الباستيل. وقد وصف Narciso Rodriguez عرضه لربيع 2015 في نيويورك “إنه عبارة عن مطبوعة من عناصر عديدة كالماء والضوء والنجوم والمعادن”

اشهر من ارتدي أزياء نارسيسو رودريجيز هي السيدة الاولي في أمريكا ميشيل أوباما، وكان ذلك من مجموعته لربيع 2009 عندما ظهرت مع زوجها بعد انتخابه. ويشتهر رودريجيز أيضا بالعطور التي يقدمها ويعتبر جزءا أساسيا من مجموعته ومن اشهر العطور التي انتجاها ولاقت نجاحا علي مستوي العالم هو عطر “لها” For her الذي قدمه في سنة 2003 ومازال سر شهرته حتي اليوم.

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس الجاهزة، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الازياء.

اترك تعليقك

يرجي الالتزام بالاداب العامة عند كتابة التعليق
التعليقات المخالفة والتعليقات التي ليس لها علاقة بموضوع المقالة يتم حذفها.
بريدك الالكتروني لن ينشر
التعليقات تراجع اولا قبل عرضها
البيانات المطلوبة مشار اليها بـ *

*