ما هي فرص عمل مصمم الأزياء ؟

مصمم الأزياءعندما يكون مصمم الأزياء قادر علي ابتكار التصميمات الجيدة تزداد فرص عمله ويصبح مطلوبا، والعكس صحيح. وهذا هو المعيار الأساسي في زيادة فرص عمل مصمم الأزياء وهو ابتكار التصميمات الجيدة.

التصميم الجيد في مجال الأزياء هو التصميم الجديد والمختلف عن الموجود، بالإضافة الي قابليته للتنفيذ فعليا حتى لا يبقي مجرد رسم علي الورق فقط، وكذلك ان يكون مطلوبا من جهة السوق والعملاء، فإذا تحققت هذه الشروط في التصميمات التي يبتكرها مصمم الأزياء سيصبح مطلوبا في كل مصنع واتيليه.

العمل في الاتيليهات

وهكذا يمكن للمصمم في هذه الحالة ان يعمل في أي مكان يرغب فيه وذلك علي حسب ميوله، وأسهل هذه الأماكن ان يعمل لحساب نفسه، فينشئ الاتيليه الخاص به ويقوم بتنفيذ أفكاره من خلاله وبيعها للعملاء كما هو معروف في كل الاتيليهات. باقي الموضوع »

اريد ان أصبح مصمم ازياء عالمي

عواصم الموضةومن الذي لا يريد ان يصبح مصمم ازياء عالمي تباع تصميماته في كل شارع ومدينة؟ بالطيع يتمني كل منا ان تكون تصميماته منتشرة في كل مكان في العالم وان يكون معروفا بالاسم في كل الدول وفي شوارع باريس وميلانو، لكن كيف يمكن لمصمم مبتدئ ان يصل الي تحقيق هذا الحلم؟ بالطبع لا توجد وصفة سحرية لكل الحالات والسبب اهو ان لكل انسان قدرات تختلف عن الاخرين.

والمصمم الناجح هو الذي يعرف ما يميزه عن غيره ويركز عليه، اما المصممين الذين يقلدون غيرهم فقط فهم يخطئون في حق أنفسهم مرتين، مرة لأنهم لم يستفيدوا فعلا من قدراتهم المميزة التي وهبها الله لهم وكذلك لم ينموها، ومرة لأنهم اختاروا ان يكونوا مقلدين ونسوا ان المقلدين يصعب وقد يستحيل وصولهم الي النجاح والشهرة. باقي الموضوع »

بيت ازياء شانيل

كوكو شانيل تم تأسيس بيت ازياء شانيل علي يد واحدة من أكثر مصممي الازياء شهرة وموهبة وهي المصممة كوكو شانيل، ومعروف عن بيت ازياء ازياء شانيل منذ نشأته وحتى اليوم تقديم الجديد ةوالمتيز دائما الي محبي الازياء علي مسوتي العالم، فتصميماته دائما ما تكون مختلفة لكن بشكل يعجب الجمهور. ويعمل بيت ازياء شانيل في مجالا الازياء والملابس والشنط والساعات والعطور وكل ما يندرج تحت الموضة. والجميل في منتجات شانيل انها تصنع بدقة وبعناية خاصة فاختيار الخامات والألوان وطرق الإنتاج وحتى التغليف والبيع تعطيك الإحساس بوجود شخص مهتم يرغب في اثارة اعجاب المشتري وضمان رضاه عن منتجات الدار. باقي الموضوع »

التحضير لعمل تشكيلة ازياء جديدة

بحث تصميم الازياءكان محمود يعمل مصمم ازياء في أحد الشركات التي لديها فروع في حدد من المدن، وكان المطلوب منه ان يحضر لعمل تشكيلة ازياء لاحدي الممثلات التي ستظهر بها في مسلسل تاريخي في صيف 2017 ويشترط في هذه المجموعةوان تتمتع بالقوة والفخامة، وكان من المقترح ان يستلهم محمود أفكاره من الملابس العسكرية في متحف محمد علي بالقلعة، ورغم ان محمود انسان يحب تصميم الازياء بشدة ويمكنه التصميم في أي وقت الا انه دائما يبدأ عمله بالتحضير لأي تشكية جديدة من خلال البحث!!!

والبحث يفيد مصمم الازياء محمود لانه يساعده علي فهم وتحليل عناصر التصميم وتفاصيل الزخرفة وأنواع الاقمشة المستخدمة وأساليب التطريز وغيرها من التفاصيل التي تساعد محمود عيل أداء عمله بشكل متقن. باقي الموضوع »

 صفحة 1 من 10  1  2  3  4 » ....  الاخيرة » 

اعجبك الموقع؟

صفحتنا علي فيسبوك

تواصل معنا...

هل تبحث عن موضوع معين؟

اعضاء فاشونايد

في نهاية سنة 2011 انشأنا موقع فاشونايد، واليوم قد اكملنا 8 سنوات ونحن نكتب هذه المقالات الدورية للمساهمة في تعليم تصميم الازياء والنقاش الجاد حول صناعة الملابس الجاهزة أيضا، حتي يجد كل مصمم أزياء مكانا ليقرأ ويثقف نفسه ويتعلم الجديد، او حتي ليفيد الاخرين بتجاربه ويناقش معهم مشاكله ومشاكلهم، وندعوك لتصفح الموقع وقراءة المواضيع عن الموضة والازياء وغيرها من المواضيع التي تناقش صناعة الملابس ، والتي نتمني ان تعجبك وان تفيدك في عملك، وإذا أعجبك موضوع أو كان لديك استفسار يمكن التعليق على الموضوع، كما يمكنك استخدام خاصية البحث لإيجاد المواضيع التي تهمك.

الابتكار والتجديد هو روح هذه الصناعة وتقديم المنتجات المميزة والمختلفة هو جوهر عمل المصمم، وفي عالم الموضة يتطلب تصميم الأزياء مهارات في البحث عن الأفكار الجديدة وابتكارها، كما يتطلب ان يكون المصمم علي دراية بالسوق والمستهلك، والاهم ان يكون قادرا على تحقيق أفكاره فهو متمكن من طرق إعداد باترون الملابس ويمكنه اعداد باترونات الملابس التي يصممها، فهو يعرف ان تصميم الأزياء يظل مجرد فكرة اذا لم يتم تنفيذه فعليا

تصميم الازياء

تعليم تصميم الازياء

الفهوم العملي والواقعي لتصميم الازياء انه مهارة ابتكار الأفكار الجديدة التي تخدم المجتمع بتقديم ما يناسب ثقافته وعاداته ونمط الحياة فيه، كما يساعد علي إقامة المشروعات وتوفير فرص عمل للشباب بدلا من استيراد الملابس من البلاد الأخرى بكل تكاليفها وعيوبها،وتدور مواضيع فاشونايد حول الازياء ومفهوم التصميم وصناعة الموضة بشكل عملي واقعي وبالأسلوب الذي يساعد المصممين المبتدئين على العمل في صناعة الملابس وإنشاء بيوت ازياء مصرية عالمية، تهتم بقيمة الموضة النابعة من الثقافة، وتخدمها، وليس مجرد موضة تابعة تقلد ما يبتكره الأخرين

ولهذا نؤمن أن الموضة والازياء ضرورة لأي شعب واي ثقافة طالما أنها نابعة من ثقافة هذا الشعب، وتلبي احتياجاته وتفي بمتطلباته، كما نقدم من خلال الجمعية العربية دورات تعليم تصميم الازياء ودورات اعداد الباترون وكذلك دورات تعليم الخياطة للمبتدئين التي أفادت الكثيرين في تحقيق حلمهم، وساعدت الكثيرين علي تأسيس مشروع الملابس الجاهزة الناجح الذي أفاد أصحابه كما وفر فرص العمل لآخرين غيرهم.

نساعد المصمم علي النجاح

ومصمم الأزياء يستطيع تشغيل ماكينات الخياطة ويعرف الفرق بين كل مكنة والأخرى، وحتي ولو لم يكن مضطرا لتشغيلها بنفسه، كما انه يعرف أنواع الاقمشة والخامات التي تصنع منها، وكذلك الفرق بين صفات كل قماشة والأخرى، وقبل كل هذا مصمم الأزياء يمتلك ذوق راقي يعجب الناس، ويجتهد في عمله حتي يطور من ذاته فهو يعتبر تصميم الأزياء هوايته وعمله وليس مجرد وظيفة يؤديها مثل اي وظيفة اخري، فلا توجد حدود للنجاح في عالم الازياء.

لدينا فكر مختلف لاننا نعمل في مجال الموضة التي تتغير كل يوم وهذه هي طبيعتها مما يفرض علي مصمم الازياء أن يسعي بشكل دائم نحو تقديم الجديد والمبتكر، ومع مرور السنين تحولت الموضة إلى صناعة كبيرة يعمل فيها الألاف من مصممي الازياء ومعهم ملايين من العمال والفنيين لتقديم هذه المنتجات الجديدة إلى المستهلك. وبهذا أصبح التصميم هو المحرك الأساسي لهذه الصناعة، وإذا كان هناك نقص في تصميم الازياء في السوق المصري مما يعتبر مشكلة بالنسبة للمستهلك، لكنه يعتبر ميزة بالنسبة لصاحب مشروع الملابس الذي يسعي إلى تقديم منتجاته المتميزة فهذا هو الوضع المثالي لأي مشروع جديد يسعي للنجاح، ولكي يستطيع المصمم أن ينجح في تصميم ازياء تخدم المجتمع يحتاج إلى تجهيز نفسه بالمعرفة والمهارات الضرورية لتنفيذ تصميماته، ولهذا يوجد فرق كبير بين مصمم ازياء يرسم أشكال جميلة ومصمم اخر يعرف كيف ينتج منتجات جميلة، والتصميم إذا ظل محبوسا فوق الورقة ولم يتحول إلي منتج فلا قيمة فعلية له.