مشروع ملابس جاهزة

مشروع ملابس جاهزة

اقامة مشروع ملابس جاهزة لا يتطلب الكثير من راس المال في حين يمكن البدء في تحقيق الارباح اسرع مقارنة بالكثير من المشاريع الأخرى التي تتطلب وقتا كبيرا للبداية، وتكاليف كبيرة ورأسمال ضخم.

المساحة المطلوبة لبدء مشروع ملابس جاهزة تبدا من 100 متر مسطح او اقل، ويمكن ان تكون في اي مكان فهي صناعة غير ملوثة ولا ينتج عنها ضجيج، ولهذا قد تجد مصانع الملابس الجاهزة في وسط التجمعات السكنية بدون اي مشاكل، بل ان بعض المصانع الصغيرة موجودة بالفعل في شقق سكنية في كثير من الاحياء.

باقي الموضوع »

تاريخ صناعة الملابس المصرية

تاريخ الموضة المصريةمن خلال دراسة تاريخ صناعة الملابس المصرية يعتبر المصريين اول الشعوب التي عرفت صناعة الملابس في العالم، وقد كان قدماء المصريين أول من مارس عملية غزل ونسج الألياف النباتية كما يظهر في رسوم معابد قدماء المصريين وخصوصا في معابد طيبه، كما انهم شكلوا جلود الحيوانات واستخدموها أيضا كملابس.

اما في مجال الموضة والازياء فمازالت تصميمات الملابس التي تصور الملكات والاميرات المصريات على جدران المعابد لهم مصممي الأزياء المعاصرين بأفكار متجددة كل يوم، كما ان تقنيات تصنيع هذه الملابس نفسها تعبر نوعا من الاعجاز بمقاييس الصناعة الحديثة.

وتدرج نمو صناعة الغزل والنسيج على مر العصور حتى ازدهرت هذه الصناعة في العصر الإسلامي، وكانت منتجات النسيج والملابس المصرية تكفي السوق المحلى ويصدر الفائض منها وكان عهد الفاطميين هو العصر الذهبي لهذه الصناعة في مصر، وفي فترة الثلاثينات أسس طلعت حرب مجموعة شركات منها شركة مصر للغزل والنسيج في المحلة الكبرى وكان إنتاجها بمثابة نقطة تحول في صناعة النسيج والملابس القطنية في مصر. باقي الموضوع »

مشاكل التشغيل في مصانع الملابس الصغيرة

مصانع الملابس الصغيرةبشكل عام تعتبر مصانع الملابس الصغيرة هي الشكل الاكثر شهرة في انتاج الملابس، بل ان غالبية مصانع الملابس تعتبر من الصناعات الصغيرة والمتوسطة بل وحتى كثير من هذه الوحدات الصناعية تصنف على انها وحدات متناهية الصغر، ويعتبر السبب الرئيسي لفشل بعض هذه الصناعات الصغيرة هو وجود مشاكل في تشغيل المنتجات، ولعل طبيعة صناعة الملابس نفسها كونها من الصناعات الصغيرة والمتوسطة هو السبب في وجود هذه المشاكل، فالصناعات الصغيرة بشكل عام تعاني من نقص الخبرة والمعرفة، بالاضافة الي نقص الاماكانات المادية التي تساعدها على توفير المعدات والادوات الضرورية لكل مرحلة من المراحل.

ولنأخذ مثلا تركيب كمر البنطلون، فالطبيعي ان يتم تركيبه باستخدام مكنة الكمر، وفي هذه الحالة تكون الحاجة الي توفير المكنة المتخصصة التي تسهل الانتاج وتقلل زمنه، وتزيد جودته. باقي الموضوع »

تصنيع الملابس الجاهزة، كيف تختار مجالك؟

تصنيع الملابسكثير من الراغبين في العمل في مجال الملابس يتصور انه يمكنه ان يعمل في تصنيع البنطلون والتي شيرت والفستان وأنواع اخر مختلفة كثيرة من المنتجات، وهو لا يعرف ان تصنيع الملابس له مجالات كثيرة متنوعة، وعند الرغبة في العمل في هذا المجال يجب علي كل مبتدئ ان يختار مجال محدد للعمل فيه لسببين، الأول هو ان كل مجال يحتاج الي استثمار مبلغ من المال، والثاني ان خبرات العمل في كل من هذه المجالات مختلف عن الاخر، بل ان بعض المجالات تكون مختلفة تماما بحيث تعبر صناعة مستقلة بذاتها. باقي الموضوع »

 صفحة 1 من 16  1  2  3  4 » ....  الاخيرة » 

اعجبك الموقع؟

صفحتنا علي فيسبوك

تواصل معنا...

هل تبحث عن موضوع معين؟

اعضاء فاشونايد