مدير المنتج

مدير المنتجفي صناعة الملابس يشارك كثير من العاملين في تحديد تشكيلة الموسم. حيث يبدأ تحضير تشكيلات البيع الموسمية بالعمل الذي يؤديه مدير المنتج، ويكون مدير المنتج هو المسئول عن نجاح او فشل خط محدد من المنتجات ضمن التشكيلة الكاملة التي تنتجها الشركة، فمصلا يمكن ان يكون هناك مدير لمنتجات السيدات والأطفال والرجال، او مدير لملابس السهرة وملابس الكاجوال وهكذا.

مدير المنتج يقوم بمتابعة وتحليل البيع بالنسبة للمنتجات التي تقع تحت مسئوليته بهدف زيادة مبيعات هذه المنتجات وتحقيق أقصى نجاح ممكن، ويشمل ذلك اختيار الألوان والخامات والموديلات وكافة العوامل التي تساعد علي نجاح المنتجات ويمتد ذك ليشمل التسعير والخصومات وتوقيتات عرض المنتجات بالمحلات. باقي الموضوع »

انشاء براند ملابس في 4 خطوات سهلة

براند ملابسفي التسويق يعتبر كل براند ملابس (العلامة التجارية) وسيلة للتعرف علي المنتج وتمييزه وسط باقي المنتجات الموجودة في السوق، بحيث يمكن للمتسوق ان يتوقع مستوي معين من الجودة عند شراء المنتجات التي تعمل هذه العلامة التجارية (البراند) وكذلك مستوي الأسعار وشكل التلبيس، بالإضافة الي توقع وصول المنتجات التي تتماشي مع الموضة عند بعض العلامات التجارية قبل غيرها.

وابسط شكل لإنشاء العلامة التجارية في مجال الملابس (او غيره) يكون بتمييز المنتج او البائع عن المنافسين بأي طريقة، سواء طريقة التغليف او مكان البيع، لكن الأسلوب الأقوى في انشاء العلامات التجارية يكون من خلال وضع تيكت العلامة التجارية على قطع الملابس نفسها مع مراعاة بعض النقاط التي يجب مراعاتها اولا. باقي الموضوع »

قصة شعار بيت ازياء فيرساتشي

لا شك ان اي العلامات التجارية لبيوت الازياء تتميز بشعارها (اللوجو)، ويعتبر شعار بيت ازياء فيرساتشي مثال علي هذا، فهو اول ما يعرفنا بها ويميزها عن العلامات التجارية الأخرى، عندما يري المستهلك الشعار (اللوجو) موجودا علي أحد المنتجات، يمكنه توقع مستوي جودة هذا المنتج، كما ان الشعار يمكن ان يثير عدد من العواطف، تتراوح من بداية من الاعجاب او الاطمئنان وقد تصل الي الحب في بعض الأحيان، فكم منا يحس بالإعجاب عندما يري شعار فيرساتشي او ايف ان لوران، كما ان كثير منا يحس بالثقة عندما يشتري منتجات عليها شعار نايكي او زارا.

versace logo

عندما يتعلق الأمر بجمال الشعارات وقوتها، فإن شركات الأزياء العالمية لديها أقوى الشعارات، حتى وإن قارنتها بالشركات في المجالات الأخرى، فتاريخ الشعارات القوية في مجال الأزياء قديم، حتى ان البعض يعتقد ان شركات الأزياء هي اول من استخدمت فكرا الشعارات وطبقتها بنجاح. باقي الموضوع »

انخفاض مبيعات الملابس، كيف تزيد مبيعات مشروعك؟

تعتبر مشكلة انخفاض مبيعات الملابس من المشاكل الرئيسية التي تعاني منها كثير من مشروعات الملابس، فبدون تحقيق المبيعات لا يمكن لاي مشروع  يستمر لان المبيعات تعتبر هي مصدر لكل (غالبية) المصاريف التي يمكن من خلالها استمرار حركة المشروع.

مبيعات الملابس

ولكي يتمكن مشروع الملابس من تحقيق المبيعات يجب عليه اولا ان يخطط لإنتاج الملابس التي تحقق هدفين وهما: ان تكون منتجات مطلوبة من جهة المستهلكين بمعني ان يكون لها سوق فعليا، ثانيا ان تكون المنافسة في سوق هذه المنتجات منافسة منخفضة او علي الاقل يمكن التعامل معها، وذلك من خلال تميز المنتج سواء بتقليل السعر، او تحسين الجودة او حتي تغيير الشكل. باقي الموضوع »

 صفحة 1 من 4  1  2  3  4 »

اعجبك الموقع؟

صفحتنا علي فيسبوك

تواصل معنا...

هل تبحث عن موضوع معين؟

اعضاء فاشونايد