مكنة الخياطة، انواعها وكيف تشتريها

مكنة الخياطة الصناعية

تعد مكنة الخياطة هي الأساس لأي مصنع لإنتاج الملابس ولها دور كبير في تحديد جودة الملابس التي ينتجها وكذلك نوع هذه المنتجات. والسبب هو وجود أنواع كثيرة من المكن وكل منها تنتج غرزتها الخاصة حسب طبيعة استخدام هذه المكنة.

في البداية يوجد مكن خياطة منزلي ومكن صناعي، ويوجد فرق كبير بين قوة النوعين، قد يكون بإمكان مكن الخياطة المنزلي عمل العديد من الغرز الجميلة الشكل. لكن يجب ان تسأل (تسألي) نفسك هل فعلا تحتاجين هذه الغرز؟ مكن الخياطة المنزلي يكون بطيء وضعيف وإنتاج المحترفين يكون على مكن الخياطة الصناعي (مكنة حمام زيت كما يسميها الصنايعية) وذلاك لان بها موتور أقوى وترابيزتها تسمح للعامل بالتحكم في القماش بشكل أفضل. باقي الموضوع »

مقاس ابرة الخياطة

ابرة الخياطةكثيرا ما نسمع عن ابرة الخياطة ومقاساتها وضرورة اختيار مقاس ابرة الخياطة المناسب للقماشة التي نعمل عليها، واختيار مقاس ابرة الخياطة الصحيح يوفر على العامل الكثير من المشاكل اثناء العمل كما انه يساعد ان تكون خطوط الخياطة صحيحة وشكلها جيد ومثالي.

مقاسات ابرة الخياطة ليست واحدة على مستوي العالم لكن يوجد طريقتين لترقيم ابر الخياطة وهما النظام الأوروبي الأشهر في مصر وكذلك النظام الأمريكي وهو غير منتشر مثل النظام الأوروبي، وفي النظامين كلما كان مقاس ابرة الخياطة منخفض كلما كانت الابرة رفيعة والعكس كلما كان رقم الابرة مرتفع كلما دل ذلك على انها ابرة سميكة. باقي الموضوع »

فرد القماش وتجهيزه للقص

فرد القماشفي مرحلة فرد القماش يوضع القماش علي هيئة طبقات فوق بعضها ويوضع فوقها قطع الباترون تمهيدا لقصها ويسمي القماش بعد فرده ووضع الباترون فوقه الفرشة وفي هذه المرحلة وفي الغالب يكون كل القماش بعرض واحد، ويتحدد طول الفرشة علي حسب طول ترابيزة القص وكذلك علي حسب عدد قطع الباترون وطريقة وضعها بجانب بعضها.

فرد القماش والتعشيقة

التعشيقة هو طريقة وضع قطع الباترون بجانب بعضها، هل يوضع الامام بجانب الخلف ام الكم مثلا وما هو طول القماش المستهلك في كلا الحالتين، وعلي أساس افضل تعشيق ممكن يتحدد طول الفرشة، وغالبا لتقليل استهلاك القماش يتم تعشيق اكثر من مقاس مع بعض في حدود 3 او 4 مقاسات. باقي الموضوع »

تحضير القماش للقص والخياطة

قص القماشالقماش هو الخامة الرئيسية المستخدمة في تصنيع الملابس، ولكي تكون الملابس جيدة يجب أولا التأكد أولا من تحضير القماش بشكل صحيح حتى تتم عملية القص والخياطة بعد ذلك بشكل سليم وتنتج الملابس الجيدة المطلوبة.

عند شراء القماش سواء كان ذلك للاتيليه او المصنع قد يوجد بالقماش بعض العيوب ويجب معالجتها أولا وهذه العيوب هي:

بعض العيوب تعني عدم صلاحية القماشة مثل اهتراء (شياط) القماشة وذلك عندما تكون ضعيفة متأكلة ولا تتحمل القص والخياطة وينتج ذلك عن سوء التخزين او التعرض للشمس اذا كانت القماشة من القطن، ويعني هذا عدم صلاحية القماشة تماما. باقي الموضوع »

 صفحة 1 من 5  1  2  3  4 » ....  الاخيرة » 

اعجبك الموقع؟

صفحتنا علي فيسبوك

تواصل معنا...

هل تبحث عن موضوع معين؟

اعضاء فاشونايد