شركة لخدمات الموضة

شركة لخدمات الموضة

شركة خدمات موضةعلي مستوي العالم توجد شركات لتقديم الخدمات في مجال الموضة، حيث يستفيد من هذه الخدمات المصانع والشركات التي تعمل في مجال الملابس الجاهزة والازياء ومتعالقاتهم مثل الحلي والكسسوارات والشنط والاحذية…..
وتقدم هذه الشركات المعلومات والخدمات الخاصة باتجاهات الموضة المحلية والعالمية ودراسات السوق وتحليلاته، كما ان بعض هذه الشركات تقدم خدمات اكثر تقدما حيث تقوم بتوفير تشكيلات موسمية جاهزة تناسب امكانيات المصنع، وتقدم له هذه التشكيلة ليقتصر دور المصنع في هذه الحالة علي الانتاج والبيع فقط.

التنبؤ بالألوان: من خلال تحليل الميول العالمية للموضة والألوان الموسمية.
التنبؤ بالأقمشة: من خلال تحليل الاقمشة المتوقع تنفيذها بمصانع الاقمشة الكبيرة علي مستوي العالم، وتعرض عينات الأقمشة علي المصانع.
خدمات للعملاء: يمكن لشركات خدمات الموضة المساعدة على مستوى التصنيع والتجارة بهدف تحسين المبيعات.
التصميم: تقوم بعض شركات خدمات الموضة بتقديم تشكيلات كاملة من التصميمات لشركة الملابس لتقوم بتصنيعه.
النصيحة التقنية: تقوم بعض شركات خدمات الموضة بعمل دراسات التطوير للمصانع، بهدف تحسين المنتج، ورفع مستويات الجودة، وتطوير خطوط الانتاج، وتدريب العمال، والوظائف الادارية.
النصيحة التسويقية: التخطيط للمنافسة في السوق، وعمل دراسات السوق، والتسويق.

 

هل لشركات خدمات الموضة مكان في مصر؟

اعتقد انه يمكن، وهو امر ضروري، لما نراه ضعف شديد في مصانع الملابس الجاهزة المصرية، بشكل عام طبعا وليس كلها، فالتصميمات تقليلدية ومقلدة، فكل صاحب شركة لا يريد ان يخاطر بتقديم منتج مختلف وجديد، رغم ان هذا بالضبط مايسعي اليه المستهلك، وهذا بالضبط هو الهدف من الموضة، ثم يتعدي ذلك الي سوء اختيار الخامات، وتشطيب المنتج، والضبط العام.
كل هذه المساحات من الضعف التي تحتاج الي تطوير وتحسين، يمكن ان تحول مصانع الملابس الجاهزة المصرية الي شركات رائدة في مجالها، خصوصا وان مصر تتميز بوجود الايدي العاملة الرخيصة، وهي ميزة تنافسية مهمة جدا في صناعة الملابس علي مستوي العالم.
اظن ان وجود شركة عاملة في هذا المجال ستفيد كثيرا من مصانع الملابس الجاهزة، واتمني ان يوجد بين اصحاب هذه المصانع من يفكر بشكل مبتكر ومتجدد في كيفية تطوير شركته ومصنعه، خصوصا وان سوق الملابس الجاهزة في مصر ليس بالسوق الصغير او الفقير، والتميز في هذا السوق ستحقق ارباحا لا يعلم احد حدودها.

الكاتب: خالد الشيخ

avatar
مصمم ازياء مصري حاصل علي درجة الدكتوراة في تصميم الازياء، واعمل مدرس (دكتور) بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان- قسم الملابس، اكتب هنا في موقع فاشونايد، واعتبره ساحة للحوار المتبادل مع المهتمين بهذه الصناعة حول كل ما يخص تصميم وتصنيع الملابس والازياء.
تعليق واحد علي الموضوع
  1. يقول رباب محمد عبد الجواد:

    بجد موضوع رائع جزاك الله كل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعجبك الموقع؟

صفحتنا علي فيسبوك

تواصل معنا...

هل تبحث عن موضوع معين؟

اعضاء فاشونايد