بعض اتجاهات موضة الخريف والشتاء 18-19

بعض اتجاهات موضة الخريف والشتاء 18-19

في جولة حول عالم الموضة أكتشف لك أهم اتجاهات موضة الخريف والشتاء البارزة والصيحات لموسم شتاء وخريف 2018-2019 وأصيغها لك بأسلوبي الخاص لنضعها أمامك لتبقي على اطلاع بكل جديد يجري هنا وهناك في هذا العالم الأنيق، ونقدم لك الأفكار الأنيقة ونجمع أهم القطع لتجددي بها خزانتك دائماً بشكل يتناسب مع متطلباتك، لتكوني بكامل أناقتك وجمالك دائماً. تجولي بين أهم الاتجاهات الخاصة بموسم خريف وشتاء 2019-2018 أعرضها عليك في تلك الصفحة لتستوحي وتنسقي إطلالاتك العصرية المناسبة والتي تعكس شخصيتك لتختارى منهم لخزانتك ما ينقصها وما يناسبك وتحبيه.

  •  أول صيحة مهمة جدا نتناول الحديث عنها هي “Revisited 80’s” أو عوده فترة الثمانينات: في فترة الثمانينات كانت الأزياء بتركز على ترك أثر كبير في عيون الناظرين وأهم الملامح اللي نشوفها في خريف وشتاء 2018-2019 من الثمانينات هي، الفساتين قصيرة، والقمصان الكبيرة، والأكتاف العريضة، طبعات الحيوانات، وHigh Shine Fabrics، والأقراط (الحلقان) الطويلة التي تصل إلى الكتفين، والبنطلونات الواسعة، والقفازات من دون أصابع.
  • صيحة من صيحات الموضة الموجودة لموسم خريف وشتاء  2018  والتي لفتت انتباهنا جدا على منصات عروض الأزياء بشكل جريء جدا عن المعتادهي  (الطبعات الحيوانية) والمعروفة بصيحة ال “ animal prints“.. بكل أشكالها سواء الحمار البري أو طباعة الفهد ” leopard print” أو نقشة جلد الشعبان. وعرضها مصمموا الأزياء في شكل إطلالة كاملة أو Total Look”” بمعنى طقم كامل، أو فستان، وفي الحالة دي ممكن تنسق المرأة معها إكسسوارات باللون الأحمر أو الفوشيا لإطلالة جريئة ورائعة، وممكن تنسقي نقشات مختلفة مع بعض يعنى مثلا تلبس ال wild look” ” مع ” mixed patterns”  أو الخطوط والمربعات وهذا  كله مناسب لكل امرأة  تبحث عن الشيء الجريء  والمبتكر  والشكل الملف في عالم الموضة وصيحات الأزياء. أو نسقيه في جزء واحد من الملابس عشان تكوني في (Safe Side).  وكمان ممكن تستخدمي ال ” animal prints” في شكل إكسسوار سواء اسكارف – أو حقيبة- حذاء- وده بيكون مناسب جدا للمرأة الغير جريئة لكن تحب إتباع خطوط الموضة بشكل بسيط أو غير ملفت.

 

  • الأقمشة البراقة ” silver bullet” أو الميتاليكس ومعروفة أيضًا بـ high shine fabrics:وظهرت في قطع كاملة وفي شكل تطعيم لبعض القطع وهو اتجاه مستلهم من المستقبلية والخيال العلمي. إذا كنت تحبي ارتداء هذا الاتجاه في النهار فاقترح عليكي تزوديه بأقمشة غامقة (كالأسود والنبيتي الغامق) ده لو كنتي بتتمتعي بالجرأة أو لو كنتي شخصية هادئة وتحبي تجربي هذا اللوك فممكن يكون في شكل بلوزة بسيطة (بلوزة معدنية) أو عن طريق الاكسسوارات وممكن في شكل حقيبة من الفضة بدلاً من الحقيبة السوداء التقليدية، للحصول على منظر عصري وجديد. لكن أنصحك بأنك لا تسرفي في هذا اللوك لأنه ممكن جدا يبدو بشكل رخيص ولوكل.
  • موضة أزياء ال Hologramأو القطع المجسمة أو لوك الـ ((80s: وهي تصميم الازياء ثلاثية الأبعاد أو المجسمة أو البدلات ذات الحجم الكبير والفساتين الضخمة واستخدام وسادات الأكتاف  Shoulder Pads& Boxy shapes أو عودة الأكتاف العريضة اللي كانت موجودة في الثمانينات ومنتصف التسعينات  سواء في المعاطف والجاكيت أو حتى في القمصان وهي مكملة معانا من قبل كده لكن زاد عليها استخدام ألوان  النيون ذات اللامعة الساطعة ( color oil spill) أو الوان البنزين وهنشوفها كتير كمان في الجوبات تحديدًا وفي قطع أخرى.
  • واحد من أكبر الاتجاهات 2018 خريف / شتاء”” Scarf prints أو طبعات الوشاح الحرير أو الإيشاربات ودي راجعة من الثمانينات من القرن الماضي .. هنلاقي في الخريف ده وظيفة الوشاح أو الايشارب مش مقتصرة على الرأس فقط أو حول العنق، لاء هنلاقيها في تصميمات مختلفة على شكل فساتين وجامبسوت بتغطي الجسم بالكامل وبلوزات وأيضًا جوبات، في ألوان ونقشات جريئة ومبتكرة . ممكن لكل بنت تجمع اسكارفات قديمة عندها وتدمجها مع بعض على هيئة قماشة وتصممها على موديلات مختلفة وتعيد استخدامها في شكل مبتكر وجديد، وممكن تتنسق كقطعة أساسية في اللبس وممكن تكون في فساتين أو إكسسوارت لحقيبة أو حذاء أو حزام منقوش بطبعات الوشاح وممكن يتم تنسيقه مع أكتر من خامة أخرى سواء جلد أو فرو، وهو من الاتجاهات أو الصيحات اللي هيكمل معانا لاكتر من موسم جابيين.

اعجبك الموقع؟

صفحتنا علي فيسبوك

تواصل معنا...

هل تبحث عن موضوع معين؟

اعضاء فاشونايد

في نهاية سنة 2011 انشأنا موقع فاشونايد، واليوم قد اكملنا 8 سنوات ونحن نكتب هذه المقالات الدورية للمساهمة في تعليم تصميم الازياء والنقاش الجاد حول صناعة الملابس الجاهزة أيضا، حتي يجد كل مصمم أزياء مكانا ليقرأ ويثقف نفسه ويتعلم الجديد، او حتي ليفيد الاخرين بتجاربه ويناقش معهم مشاكله ومشاكلهم، وندعوك لتصفح الموقع وقراءة المواضيع عن الموضة والازياء وغيرها من المواضيع التي تناقش صناعة الملابس ، والتي نتمني ان تعجبك وان تفيدك في عملك، وإذا أعجبك موضوع أو كان لديك استفسار يمكن التعليق على الموضوع، كما يمكنك استخدام خاصية البحث لإيجاد المواضيع التي تهمك.

الابتكار والتجديد هو روح هذه الصناعة وتقديم المنتجات المميزة والمختلفة هو جوهر عمل المصمم، وفي عالم الموضة يتطلب تصميم الأزياء مهارات في البحث عن الأفكار الجديدة وابتكارها، كما يتطلب ان يكون المصمم علي دراية بالسوق والمستهلك، والاهم ان يكون قادرا على تحقيق أفكاره فهو متمكن من طرق إعداد باترون الملابس ويمكنه اعداد باترونات الملابس التي يصممها، فهو يعرف ان تصميم الأزياء يظل مجرد فكرة اذا لم يتم تنفيذه فعليا

تصميم الازياء

تعليم تصميم الازياء

الفهوم العملي والواقعي لتصميم الازياء انه مهارة ابتكار الأفكار الجديدة التي تخدم المجتمع بتقديم ما يناسب ثقافته وعاداته ونمط الحياة فيه، كما يساعد علي إقامة المشروعات وتوفير فرص عمل للشباب بدلا من استيراد الملابس من البلاد الأخرى بكل تكاليفها وعيوبها،وتدور مواضيع فاشونايد حول الازياء ومفهوم التصميم وصناعة الموضة بشكل عملي واقعي وبالأسلوب الذي يساعد المصممين المبتدئين على العمل في صناعة الملابس وإنشاء بيوت ازياء مصرية عالمية، تهتم بقيمة الموضة النابعة من الثقافة، وتخدمها، وليس مجرد موضة تابعة تقلد ما يبتكره الأخرين

ولهذا نؤمن أن الموضة والازياء ضرورة لأي شعب واي ثقافة طالما أنها نابعة من ثقافة هذا الشعب، وتلبي احتياجاته وتفي بمتطلباته، كما نقدم من خلال الجمعية العربية دورات تعليم تصميم الازياء ودورات اعداد الباترون وكذلك دورات تعليم الخياطة للمبتدئين التي أفادت الكثيرين في تحقيق حلمهم، وساعدت الكثيرين علي تأسيس مشروع الملابس الجاهزة الناجح الذي أفاد أصحابه كما وفر فرص العمل لآخرين غيرهم.

نساعد المصمم علي النجاح

ومصمم الأزياء يستطيع تشغيل ماكينات الخياطة ويعرف الفرق بين كل مكنة والأخرى، وحتي ولو لم يكن مضطرا لتشغيلها بنفسه، كما انه يعرف أنواع الاقمشة والخامات التي تصنع منها، وكذلك الفرق بين صفات كل قماشة والأخرى، وقبل كل هذا مصمم الأزياء يمتلك ذوق راقي يعجب الناس، ويجتهد في عمله حتي يطور من ذاته فهو يعتبر تصميم الأزياء هوايته وعمله وليس مجرد وظيفة يؤديها مثل اي وظيفة اخري، فلا توجد حدود للنجاح في عالم الازياء.

لدينا فكر مختلف لاننا نعمل في مجال الموضة التي تتغير كل يوم وهذه هي طبيعتها مما يفرض علي مصمم الازياء أن يسعي بشكل دائم نحو تقديم الجديد والمبتكر، ومع مرور السنين تحولت الموضة إلى صناعة كبيرة يعمل فيها الألاف من مصممي الازياء ومعهم ملايين من العمال والفنيين لتقديم هذه المنتجات الجديدة إلى المستهلك. وبهذا أصبح التصميم هو المحرك الأساسي لهذه الصناعة، وإذا كان هناك نقص في تصميم الازياء في السوق المصري مما يعتبر مشكلة بالنسبة للمستهلك، لكنه يعتبر ميزة بالنسبة لصاحب مشروع الملابس الذي يسعي إلى تقديم منتجاته المتميزة فهذا هو الوضع المثالي لأي مشروع جديد يسعي للنجاح، ولكي يستطيع المصمم أن ينجح في تصميم ازياء تخدم المجتمع يحتاج إلى تجهيز نفسه بالمعرفة والمهارات الضرورية لتنفيذ تصميماته، ولهذا يوجد فرق كبير بين مصمم ازياء يرسم أشكال جميلة ومصمم اخر يعرف كيف ينتج منتجات جميلة، والتصميم إذا ظل محبوسا فوق الورقة ولم يتحول إلي منتج فلا قيمة فعلية له.